في اطار جهودها الرامية لنشر ثقافة المحبة والسلام وابرازاً لدورها التوعوي في المجتمع قامت المنظمة الألمانية للتنمية والسلام – مكتب القدس ومديرته د.أمينة عويس يوم الاثنين الموافق 8/12/2021 وضمن فعاليات حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بعقد ورشة حول هذا الأمر والتي عقدها اتحاد لجان كفاح المرأه الفلسطيني بالشراكة مع دائرة الجرائم الالكترونيه في جهاز الشرطه الفلسطيني وذلك بدعم من المنظمه الالمانيه الدوليه للسلام.
رحبت منسقة الورشة ابتسام زيدان بالحضور مؤكدة مخاطر ازدياد معدل الجرائم الإليكترونية في ظل الاستخدام الواسع للعالم الافتراضي .
قال العقيد سامر الهندي مدير دائرة الجرائم الإلكترونية في جهاز الشرطه، إن الرجال اكثر عرضة للابتزاز الالكتروني من النساء.موضحا ظهور مصطلحات لها علاقه بالتقنيات الجديده ادت الى فجوه بين الاباء والابناء مما سهل وقوع فئة الشباب في مصيدة الجرائم الالكترونيه التي تستهدف المال والخصوصيه بالعاده باستخدام وسيله تكنولوجيه .
وكشف عن استحداث تطبيق خاص للشكاوي يعمل بسريه تامه حفاظا على الخصوصيه والسلامه للنساء مع فصل كامل في قاعدة بيانات وحدة الجرائم الاليكترونيه عن بيانات جهاز الشرطه الفلسطينية
بنهاية اللقاء شكر الحضور د.أمينة عويس على دورها الرائد في خدمة قضايا المجتمع ونشر الوعى اللازم لرفعة الأوطان وقضايا المرأة على وجه الخصوص وتقديم درع تكريم لدورها البارز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]