أكد القائم بأعمال رئيس بلدية الطيرة، المحامي سامح عراقي، ان الطيرة تخدم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعدّ من المدن التي تضع هذه الشريحة على سلم اولوياتها.

وجاء ذلك في اطار الحوار الذي اجراه مراسل "بكرا" مع عراقي حول زيارة وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي لبلدية الطيرة وامور اخرى منها اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال عراقي: زيارة وزيرة الموصلات جاءت كزيارة عمل ، حيث رافقها، ممثلي كل الجهات المهنية ، من وزارة المواصلات ، نتيفي إسرائيل، شركة القطارات وغيرها .
حيث تم استعراض ، جميع احتياجات الطيرة ، ومشاكلها وعلى رأسها الخطة الاستراتيجية التي عملنا مع الطواقم المهنيه على تجهيزها خلال العام الفائت .ان الزيارة هامة جدا حيث المتوقع بعدها ان يتم البدء في تنفيذ المشاريع المطلوبة .


وتابع: حيث تم المصادقة على مشاريع بقيمة 150 مليون شيقل سيتم تنفيذها خلال السنوات القريبة .

وعن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، قال:
في هذا اليوم كما في كل يوم هذه الشريحة تستحق معاملة خاصة جدا ، واهتمام خاص .لا يمكن أن نكون نحن والقدر ، عليهم ، شاءت الاقدار ان يأتوا إلى الدنيا مع احتياجات خاصة ، علينا أن نكون جميعنا مجتمعا ، مؤسسات وأفراد ، أصحاب القدرة الخاصة لاحتواءهم في مجتمعنا وتوفير الحيز الذي يستطيعون فيه ممارسة حياتهم والابداع ايضا.

وأوضح عراقي ان: بلدية الطيره ترى في هذه الشريحة كجزء من اولوياتها ففي الطيرة تم بناء مؤسسات كبيرة تخدم المنطقة وتعتبر عنوانا لكل أبناءنا أصحاب الاحتياجات الخاصة فالطيرة تحتضن: مدرسة الحنان اللوائية، مدرسة المنار اللوائية، مؤسسة رند لرعاية أصحاب الاحتياجات الخاصة، مؤسسة الحضانة لاطفال التوحد ومركز التأهيل والتشغيل لاصحاب القدرات الخاصة.

واختتم حديثه: الميزانية المتوفرة بيد بلدية الطيرة، كما باقي المجالس، لا تفي بالغرض من أجل توفير خدمات خاصة وتطوير مشاريع لدمج أصحاب الاحتياجات الخاصة في المجتمع .ما زال المشوار طويل ، ولكننا نحن مصممون على السعي اليه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]