قررت بلدية ام الفحم اقامة اول متحف للتراث الشعبي الفلسطيني في مدينة ام الفحم، بعد طرح هذه الفكره من قبل نائب رئيس بلدية ام الفحم السيد وجدي حسن جميل.

وفي هذا السياق تحدث مراسلنا مع وجدي حسن جميل نائب رئيس بلدية ان الفحم وقال:" منذ اكثر من 30 عاما راودنا حلم اقامة متحف للتراث الشعبي ببلدنا، ونقلنا الفكرة في حينه لرئيس البلدية انذاك الشيخ رائد صلاح، فك الله اسره، وكان موقع جبل اسكندر هو عنواننا، تعثرت الفكرة في حينه، ومرت السنون، وطُرحت افكار وافكار لاستغلال الموقع، واستُبعدت فكرة المتحف، وتقرر مؤخرا اقامة مركز للعلوم بالمبنى بسقف خفيف".

إصرار 

وأضاف :" ولكن اصراري على المتحف، وقبول ادارة البلدية لذلك، جعلنا نسابق الزمن والضغط والتخطيط والاوراق الرسمية حتى حصلنا مؤخرا، بفضل الله، على الموافقة لاضافة طابق ثاني للمبنى ليصبح مركزا للعلوم والفنون التراثية، باسمه الرسمي، ومتحفا فنيا شعبيا على اعلى قمة من قمم بلدنا ومنطقتنا".

وأختتم حديثه :" شكر وتحية لكل من عمل على هذا الانجاز، وعلى رأسهم السيدة منى مصالحة، والاخ المخطط رياض امين، والمهندس سليمان محاميد، والاخ عبد السلام شرقية، ورئيس لجنة التنظيم وطبعا رئيس البلدية الاخ ابو ابراهيم الذي اقتنع ودعم فكرة المتحف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]