ازدهرت سيينا في القرون الوسطى واشتهرت بالعمارة والفن. تقع هذه المدينة التوسكانية على بعد 70 كيلومترًا جنوب منافستها السابقة فلورنسا، وهي نقطة جذب للمسافرين الذين يرغبون في استيعاب الهندسة المعمارية الرائعة التي تعود إلى العصور الوسطى. في كل مكان يتجه إليه المسافر، من المؤكد أنهم سيصادف كنيسة مزينة بزخرفة أو معرض فني يضم روائع من أعظم فناني سيينا. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في سيينا عند زيارة ايطاليا.

بيازا ديل كامبو


بيازا ديل كامبو
ساحة ديل كامبو هي المكان المناسب للزيارة في سيينا، في قلب المركز التاريخي، وتعتبر واحدة من أفضل الساحات في العصور الوسطى في أوروبا.
تحيط المباني القوطية بساحة المدينة الرئيسية. حتى في أواخر القرن الثالث عشر، كان لدى سيينا مخططو مدينة أصروا على تشييد المباني وفقًا لمعايير معينة.
تابعوا المزيد: السياحة في نيوزيلندا: أوكلاند وجهة مناسبة للرحلات العائلية

متحف ديل أوبرا متروبوليتانا
بدأ متحف ديل أوبرا متروبوليتانا في أن يكون جزءًا من كاتدرائية لكن البناء توقف في عام 1348. اليوم ، هذا المبنى الرائع هو متحف يتمحور حول فن الكاتدرائية، بما في ذلك التماثيل المنحوتة من قبل المهندس المعماري للكاتدرائية، بيتانو، في القرن الثالث عشر.
يحتوي على جزء من دومو وأعمال بارزة من قبل دوناتيلو ودوتشي، التي تعتبر قطعتها المتلألئة، مايستا، تحفة فنية من قبل فناني سيينا الأوائل. تسلق درجات متعرجة وضيقة إلى الشرفة للحصول على مناظر بانورامية رائعة لسيينا.

فونتي جايا
تعتبر فونتي جايا متعة في النظر إليها. يعود تاريخ هذه النافورة المزخرفة إلى منتصف القرن الرابع عشر، حيث يتم ضخ المياه من على بعد 24 كم وتجذب النقوش الجانبية المنحوتة من الرخام. تمثل الذئاب التي تنفث المياه رومولوس وريموس.
تابعوا المزيد: أشهر الأماكن السياحية في لويزيانا الأمريكية

توري ديل مانجيا


توري ديل مانجيا
يرتفع برج مانجيا فوق كل شيء في سيينا، باستثناء مبنى واحد: كاتدرائية سيينا. على ارتفاع 102 مترًا، كان من المفترض أن يكون بنفس ارتفاع الكاتدرائية، لكنه في الواقع أطول. بالوقوف بجانب قاعة المدينة، أراد بناة الأبراج إرسال رسالة مفادها أن الكنيسة والدولة متساويان في السلطة.
بدأ البناء في عام 1338؛ عندما تم الانتهاء منه بعد 10 سنوات، كان البرج هو ثاني أطول برج في إيطاليا. تمثال وجرس أعلى البرج، والذي يوفر مناظر بانورامية لسيينا إذا كان لديك الطاقة لتسلق 400 درجة إلى الأعلى.
تابعوا المزيد: نشاطات ممتعة في كابو سان لوكاس عند السياحة في المكسيك