انطلقت صباح اليوم حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة خلال مؤتمرا صحفيا عابرا للحدود يجمع مؤسسات نسوية فلسطينية من الداخل ائتلاف فضا ومن الضفة منتدى المنظمات الاهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة ومن غزة تحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة.

وفي حوار مراسل موقع بكرا مع مديرة جمعية كيان رفاه عنبتاوي قالت " تنطلق اليوم حملة مناهضة العنف ضد المرأة وهذه الحملة الأولى من نوعها على مستوى فلسطين التاريخية، ونوجه رسالة، أننا لا نقبل السياسيات العنصرية من قبل دولة إسرائيل ضد ونحن تحالف نسوي يتحدى هذه الحواجز، ونسلط الضوء على جزئية العنف ضد الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية".

وقالت مركزة الإعلام في جمعية كيان إيمان جبور قالت " نطلق اليوم هذه الحملة عشية يوم مناهضة العنف ضد المرأة بالشراكة مع جمعيات من الضفة الغربية وقطاع غزة، وهذا يعبر عن كلمة واضحة رافضة لتجزئة شعبنا، جغرافيا وسياسيا وباعتبارات أخرى".

وتابعت " نؤكد اليوم على أن تحديات المرأة الفلسطينية واحدة، وكما رأينا مقتل امرأة في جديدة المكر وفي ذات اليوم مقتل امرأة أخرى في قرى قضاء رام الله".

وأضافت المحامية من جمعية كيان نسرين مصاروة عودة " نوجه رسالة من هنا أننا نرفض العنف ضد النساء كونهن نساء، ونركز في المؤتمر على الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية ونقدم لهن كل الدعم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]