على الرغم من أن جزر الكناري جزء من إسبانيا، إلا أنها أقرب إلى إفريقيا منها إلى أوروبا. توقع أن تجد الكثير من السياح الآخرين، لا سيما في جزر تينيريفي وغران كناريا. تنعم الجزر كافة بمناخ مثالي لفصل الربيع الدائم.
لطالما حظيت جزر الكناري بشعبية بين الباحثين عن الشمس من شمال أوروبا وبريطانيا، لذلك ستجد اللغة الإنجليزية معتمدة في معظم المطاعم والفنادق والمحلات التجارية. ستجد أيضاً مجموعة متنوعة مدهشة من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الجزر السبع، من الرياضات المائية ومسارات المشي لمسافات طويلة إلى الفن الحديث ومشاهدة المعالم السياحية في المدن الاستعمارية الجذابة.

حديقة تيد الوطنية

ثالث أعلى بركان في العالم على ارتفاع 3718 متراً، تقع أبراج تيد فوق جزيرة تينيريفي الصغيرة، أشهر جزر الكناري. يشمل متنزه تيد الوطني، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتعد الرحلة داخل فوهة البركان الهائلة أحد المعالم البارزة في رحلة إلى جزر الكناري.
داخل حافة الفوهة يوجد كالديرا - أرضية الفوهة - يبلغ قطرها 19 كيلومتراً. هذه الحفرة هي في الواقع ما تبقى من جبل أكبر بكثير والذي فجّر قمته منذ حوالي ثلاثة ملايين سنة، وانهار داخل نفسه.

حديقة تيمانفايا الوطنية

لانزاروت لها تاريخ بركاني أكثر حداثة من تينيريفي - حدثت الانفجارات الكارثية التي غطت معظم الجزيرة في الحمم البركانية المنصهرة والرماد البركاني بين عامي 1730 و1736. دفنت سلسلة الانفجارات التي استمرت سبع سنوات 11 قرية وأجبرت السكان على مغادرة الجزيرة التي كانت في السابق حديقة جزر الكناري.
بعد توقف الانفجارات، عاد المزارعون ووجدوا طرقًا مبتكرة لزراعة أجزاء من أراضيهم المغطاة بالرماد. أكثر المناظر الطبيعية البركانية دراماتيكية، بما في ذلك البركان الذي لا يزال نشطًا، محمية الآن باسم حديقة تيمانفايا الوطنية المدرجة في قائمة اليونسكو.
الموقع مكون من مساحات شاسعة من التضاريس المكتشفة مغطاة بدوامات من الحمم البركانية الصلبة، متصدعة إلى شقوق بسبب المزيد من الحمم المنصهرة التي لا تزال تتحرك تحتها. لرؤية الحديقة بأكملها، انتقل إلى Islote de Hilario، أعلى مخروط بركاني، حيث يُظهر حراس الحديقة الحرارة الهائلة تحت قدميك.

لاس بالماس دي جران كناريا

هي مدينة ساحلية مشمسة ولها إرث تاريخي مثير للاهتمام من ماضيها الاستعماري الإسباني، والذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر. تأسست المدينة في عام 1478، وهي أول موطئ قدم استعماري لإسبانيا في توسعها غرباً نحو العالم الجديد.
تتميز كاتدرائية سانتا آنا الرائعة التي تعود إلى القرن السادس عشر بتصميم داخلي قوطي، مع أعمدة غير عادية على شكل نخيل، وفي الجناح الجنوبي يوجد متحف الأبرشية، مع مجموعة غنية من الأعمال الذهبية والفضية. تكشف المجموعات الأثرية والإثنوغرافية المثيرة للاهتمام في متحف جزر الكناري عن ثقافة الجزيرة ما قبل الإسباني.
يعرض متحف نيستور الأعمال الفنية لنيستور مارتين فرنانديز دي لا توري، أحد أشهر الرسامين الإسبان. يعرض المتحف لوحاته، بما في ذلك صوره ومناظره الطبيعية، بالإضافة إلى رسوماته وأعماله اليدوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]