افاد موقع "غلوبس" الاسرائيلي ان أكبر شركة اسرائيلية للصناعات الامنية"البيط معرخوت" (منطومات البيت)، فتحت فرعا جديدا لها في دولة الامارات المتحدة والذي ستطلق عليه "Elbit Systems Emirates " اي فرع شركة "البيط" الامارتي، وذكرت الشركة في بيان ان فرعها في دولة الامارات يعمل على تطوير التعاون طويل المدى مع قوات الجيش الاماراتي، وستدير عمليات تنسيق الحلول التكنلوجية للمستخدمين وستقود نقل تكنلوجيا للشركاء المحليين.

وصرح ران كريل ، نائب رئيس قسم التسويق والتطوير الدولي في الشركة بحسب التقرير ان "الاتفاقيات الابراهيمية تشكل قاعدة قوية للتعاون التجاري في دولة الامارات ودول اخرى في المنطقة، وهي اسواق جديدة وهامة بالنسبة لشركة ’البيط معرخوت’، نحن نعتقد ان مجموعتنا الواسعة من الحلول ، مع تجربتنا المثبتة في بناء نشاطات صناعية وتكنلوجية محلية بدول متعددة، تضعنا بوضع جيد لتلبية احتياجاتنا وفرص جديدة في هذه المنطقة".

وبشار الى ان شركة "البيط" كباقي الصناعات الامنية الاسرائيلية الاخرى، فتحت جناحا في معرض دبي الجوي 2021 الذي انطلق الاحد، وتعرض خلاله حلولا للحرب عبر الشبكات متعددة الابعاد، التسلح الجوي الدقيق، منظومة رأس للطيارين وأنطمة دفاعية للطيارات.

جناح شركة "البيط" وباقي الشركات الاسرائيلية يقع الى جوار الجناح المركزي الخاص بوزارة الامن الاسرائيلية والذي يشارك لأول مرة في المعرض الامني في دبي والذي يعتبر اهم معرض عربي على الاطلاق، وسيفتتح هذا الجناح غدا الثلاثاءبحضور عدد من المسؤولين الاسرائيليين الامنيين .

وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس علق على هذه المشاركة وقال :"الشراكة المتنامية بين اسرائيل ودولة الامارات بعد ’الاتفاقيات الابراهيمية’ هي رصيد استراتيجي، مشاركة وقيادة وزارة الامن للمعرض هي شهادة على عمق هذه العلاقات الهامة. انا متأكد ان المشاركة في المعرض ستخلق ارضية خصبة لتعاون اضافي بين البلدين". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]