ليتوانيا هي أول دولة في الجمهورية السوفيتية تغادر الاتحاد السوفياتي في عام 1990. من العاصمة فيلنيوس إلى المساحات المفتوحة الواسعة، هناك الكثير لزيارته في ليتوانيا وعدد مذهل من المتاحف الغريبة والمثيرة للاهتمام مثل متحف تربية النحل ومتحف المال. العديد من المواقع في البلاد هي مواقع التراث العالمي لليونسكو، وأينما اخترت الذهاب ، ستجد الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى والأسواق المحلية والهندسة المعمارية المبهرة من الطوب الأحمر.

مدينة فيلنيوس القديمة تقع عند نقطة التقاء نهرين رئيسيين في ليتوانيا
تعد مدينة فيلنيوس القديمة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتقع عند نقطة التقاء نهرين رئيسيين في ليتوانيا. تشتهر بكونها واحدة من مدن العصور الوسطى المتميزة في أوروبا بفضل مبانيها المحفوظة جيدًا، وتعرض الهندسة المعمارية في الطراز القوطي وعصر النهضة والطراز الكلاسيكي الجديد. تتمركز جميع الهياكل في ساحة رئيسية وستجد شوارع مرصوفة بالحصى مليئة بالمطاعم.

تراكاي هو منتجع بحيرة ومدينة ذات أهمية تاريخية
تراكاي هو منتجع بحيرة ومدينة ذات أهمية تاريخية تقع بالقرب من فيلنيوس وتقوم برحلة نهارية لطيفة إذا كنت تبحث عن الخروج من المدينة. يعود تاريخ تراكاي إلى القرن الثالث عشر وهي أيضًا موطن متنزه تراكاي التاريخي الوطني الذي يعود تاريخه إلى عام 1991. إحدى المعالم السياحية الرئيسية في المدينة هي آيلاند كاسل التي تستضيف أيضًا مهرجان قلعة تراكاي والمدينة بأكملها محاطة بالمياه الجميلة. يوجد في منطقة تراكاي حوالي 200 بحيرة للاستمتاع بها خلال الأشهر الأكثر دفئًا.

حديقة جروتاس
تتكون حديقة جروتاس من مركز ثقافي يحتوي على مجموعة من الآثار الغريبة من الحقبة السوفيتية بالإضافة إلى حديقة منحوتة مجاورة.
بعد الاستقلال في عام 1991، بدأت ليتوانيا في تفكيك الآثار السوفيتية والتخلص منها، وقد تم الحفاظ عليها الآن في الحديقة.
تمتد الأراضي على مساحة 20 هكتارًا وستجد 86 نصبًا تذكاريًا مختلفًا هنا بالإضافة إلى نماذج من معسكرات الاعتقال السوفييتية بما في ذلك أبراج حراسة كاملة بأسوار من الأسلاك الشائكة. هناك أيضًا مجموعة من التماثيل لقادة شيوعيين مشهورين مثل ماركس وستالين ولينين.

متحف ضحايا الإبادة الجماعية

يقع متحف ضحايا الإبادة الجماعية في فيلنيوس ويعمل كنصب تذكاري دائم لجميع الذين فقدوا حياتهم خلال الاحتلال السوفياتي لليتوانيا بعد الحرب العالمية الثانية.
يروي المتحف قصة معاناة ليتوانيا في عهد ستالين ويوجد نماذج من غرف التعذيب