يحتفظ بول بوجبا نجم وسط منتخب فرنسا وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بحظوظ الانتقال إلى عملاق الكرة الإسبانية ريال مدريد لعدة أسباب.

وكان اسم بوجبا ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد على مدار السنوات الأخيرة، خاصة في عهد مواطنه زين الدين زيدان مدرب الملكي السابق في ولايتين، 2016-2018، و2019-2021، قبل أن يخفت الانتقال عنه خلال الفترة الأخيرة مع ارتفاع أسهم مواطنه كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في الانتقال للريال.

ووضعت الأزمات المتتالية لبوجبا في مانشستر يونايتد اللاعب على حافة الرحيل عن جدران ملعب أولدترافورد، مع نهاية عقده نهاية الموسم الحالي، حيث إن إدارة ناديه نفسها ملت من المشاكل التي يثيرها داخل وخارج الملعب.

صحيفة "ماركا" الإسبانية كشفت في تقرير لها أن بوجبا لا يزال هدفا لريال مدريد للعديد من الأسباب، أبرزها كونه خيارا مناسبا لخلافة الكرواتي لوكا مودريتش، مايسترو خط وسط الميرينجي.

ومن المتوقع أن يرحل مودريتش، البالغ من العمر 35 عاماً، إن أجلاً أو عاجلاً عن ريال مدريد، ومن ثم فسيتوجب وجود لاعب يمتلك نفس الإمكانيات الفنية ويمكنه خدمة النادي بإمكانياته وخبراته على المدى الطويل.

السبب الثاني يرجع إلى أن بوجبا، بحسب الصحيفة الشهيرة، يلائم خطط كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الفنية، وسيكون خيارا مثاليا للمدرب الإيطالي.

وعرف عن أنشيلوتي على مدار مسيرته خبرته وحنكته في التعامل مع اللاعبين أصحاب العصبية الزائدة ومتقلبي المزاج.

نجوم وسط ريال مدريد

ومن بين أسباب اقتراب بوجبا من ريال مدريد كذلك علاقة الصداقة الوطيدة التي تربطه بمواطنه وزميله في منتخب فرنسا كريم بنزيما، نجم هجوم الملكي.

هناك عامل آخر يتعلق بأن الانتقال إن حدث في ميركاتو صيف 2022 سيكون انتقالاً مجانياً لن يكلف إدارة فلورنتينو بيريز أي أموال.

وكان رئيس الميرينجي تحدث مؤخراً عن المعاناة التي تلاقيها الأندية في أعقاب اجتياح فيروس كورونا المستجد أوروبا وأضراره الاقتصادية عليها، في إطار حملة بيريز للدفاع عن فكرة دوري السوبر الأوروبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]