جاء قرار منع حسن شاكوش عن الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية بعد حفل لمطرب المهرجانات الشهير سخر فيه من عازفي الإيقاع قائلاً: "لو رب البيت طبال بنته بتطلع رقاصة". وهو ما أثار استياء عدد من عازفي الإيقاع اللذين هددوا بالاعتصام داخل النقابة إذا تم التراجع عن قرار إيقاف حسن شاكوش بعد إهانته لهم.

ومنذ تلك الواقعة، ويحاول حسن شاكوش الاعتذار لهاني شاكر والموسيقيين وعازفي الإيقاع، إلا أن الفرقة الأخيرة من الإيقاعيين رفضوا تماما فكرة الاعتذار، وهددوا أنه في حال عودته مرة أخرى للغناء سيقومون بعمل اعتصام في النقابة لكون حقهم اصبح مهدورا.

وبرر مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، موقف إساءته للفرق الموسيقية، في بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، وقال "انا مقدرش أغلط في الفرق الموسيقية، اسألوا أي فرقة أنى مقدرش أغلط في أي حد من الفرق الموسيقية، أنا طلعت مع كل فرق مصر".

وحسب المتداول في وسائل إعلام مصرية، فإن حسن شاكوش أجرى أكثر من اتصال بعدد من مجلس أعضاء نقابة المهن الموسيقية، الذين كانوا متعاطفين معه، وضد قرار سحب التصريح الخاص به، وعلى أثره حاولوا التحدث مع هاني شاكر لإلغاء سحب التصريح إلى نهاية العام الجاري، وإعادة حسن شاكوش له بداية من العام المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]