بالتزامن مع قرب شهر المشتريات، قال احد المختصين في امور الضرائب والجمارك في البلاد، ان استيراد اي منتج من الخارج حوّل الناس الى مستوردين صغار، ملزمين بدفع ضريبة، لذا يجب علينا ان نعرف مسبقا ما هي المنتوجات التي نشتريها، وهل نلزم بدفع ضريبة عليها.

"استيراد منتوجات الى اسرائيل تلزم بضرائب مختلفة: جمرك، ضريبة شراء، ضريبة قيمة مضافة"، هكذا قال المحامي راني شفارتس، مختص في موضوعات الجمرك والضرائب، مع قرب شهر الشراء.

واضاف: "الدول التي ليس بينها وبين اسرائيل اتفاقيات تجارية، تلزم مشترياتها بضرائب معينة، مثلا الصين وغيرها، لكن من الاتحاد اوروبي لسنا ملزمين بضريبة على مشتريات الدول تلك." 

- هناك ضريبة شراء ملزمة على منتجات معينة مستوردة، او حتى منتجة هنا في اسرائيل، مثل مشروبات الكحول او الدخان، وايضا هناك ضريبة على عملية تحرير المنتجات.

- كل شخص ليس بتاجر يستورد منتوجات، ليست لهدف تجاري، قيمتها حتى 75 دولارًا، يكون معفيًا من الضريبة ( لايشمل رسوم ارسال وتأمين).

- منتوجات سعرها بين 75 - 500 دولار، غير ملزمة برسوم الجمرك، لكنها تلزم بضريبة شراء، وضريبة قيمة مضافة.

- قطع السيارات التي قيمتها اكثر من 75 دولارًا، تلزم بضريبة شراء، واذا كانت من الصين يمكن ان تلزم ايضا برسوم جمرك.

- منتج سعره بين 500 - 1000 دولارًا، ملزم بضريبة استيراد، وضريبة قيمة مضافة، لكن ضريبة شراء وجمرك تتعلق بالمنتج ومن اي بلد مستورد.

- الضريبة تعلق بسعر المنتج والبلد ولكل بلد  قيمة مختلفة.

- منتج سعره اكثر من 1000 دولارًا، يعتبر ذا استيراد تجاري، بالاضافة الى الضرائب المفروضة عليه، تلزم بتعليمات وقيود معينة مثل ترخيص استيراد ومصادقة من معهد انظمة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]