اثار التماس رئيس بلدية اللد، يائير ريفيفو، للمحكمة العليا لاصدار امر احترازي ضد الحكومة وتعيين موعد عاجل للبت في الالتماس الذي يتعلق بالتمييز ضد المدن المدن المختلطة في الخطة الخماسية للمجتمع العربي وخاصة ضد العرب في اللد، ردود فعل واسعة.

المحامي تيسير شعبان من اللد لبكرا: ليتفضل رئيس البلدية اولا ويوزع الميزانيه باللد

وقال المحامي تيسير شعبان من اللد لبكرا: ليتفضل رئيس البلدية اولا ويوزع الميزانيه باللد بشكل عادل ايضا عالعرب، لو حصل العرب باللد على حظهم من الميزانيات المحلية لما كنا بحاجه للـ٣٠٠ مليون ، ما نعاني منه منذ عشرات السنوات بكل المجالات نتاج اهمال متعمد وتمييز عنصري للبلديات المتعاقبة .

واختتم حديثه: حتى هذا الاخير ويتبجج بصرف ٣٠٠ مليون شاقل على الوسط العربي خلال ٧ سنوات هي بالاصل كذبة لان ثلث هذا المبلغ هو اصلا من وزارات التعليم والمواصلات وليس من ميزانية البلدية وثانيا ميزانية اللد تصل لـ٩٠٠ مليون بالسنة ،اي المفروض كل سنة نحصل على ٣٠٠ مليون وليس خلال ٧ سنوات وبالتالي قالوا للحرامي احلف قال اجاك الفرج.

الناشطة مها النقيب لبكرا: انا اطلب من جمعية عدالة  ان تقدم طلب لتشارك في الالتماس

وقالت الناشطة مها النقيب لبكرا: انا اطلب من جمعية عدالة او الرابطة من اجل حقوق المواطن ACRI ، انه تقدم طلب لتشارك في الالتماس كأصدقاء المحكمة، لتظهر حقيقية من يطالب بميزانيات المخصصة للعرب: اولا على من يطالب بميزانيات العرب ان يثبت على الاقل حسن نية اتجاه المواطنين العرب في مدينته، بتوزيع الميزانيات من ثمانية سنين منذ ترأس البلدية، لماذا عدد موظفون العرب في بلديته عددهم اقل من ٣ % ؟ لماذا عدد المباني العامة التي بملكية البلدية اعطيت لخدمة المجتمع العربي يساوي صفر بينما 100% بأيدي جمعيات يهودية متدينة؟.

وتابعت: ناهيك عن صفحة الفيسبوك الخاصة به التي تعج في البوستات العنصرية، حتى عندما كان حادث مؤلم في حي رمات اشكول وتفجرت سيارة مفخخة قتل بها شاب عربي، هرع رئيس البلدية الى الحي لييطمئن فقط على السكان اليهود من المستوطنين من يشكل اقل من ٥% من سكان الحي ام باقي سكان الحي فهم عرب " لا مشاعر عندهم ولا عندهم اطفال ممكن ان تخاف ولا تنام الليل من الرعب" فلم يستحقوا هؤلاء السكان اي توجه او كلمة قلق عليهم، انه نفسه رئيس البلدية الوحيد من بين كل رؤساء المدن المختلطة الذي فتح المباني العامة للمبيت لمستوطني يتسهار وإتمار كي يتمكنوا من العتدار على السكان والبيوت العربية على مدار اسبوع كامل، اسبوع حرقت به ممتلكات العرب، دنست به المقابر الاسلامية.

وأنهت حديثها: أُطلق النار على المسجد ومن به، واليوم كيف لنا ان نصدق انه اصبح في قلبه كل هذا الحب والقلق على مصلحة السكان العرب؟.

فداء شحادة لبكرا: من طالب بالخطة الخماسية بداية من 922 ووصولا الى 292 هي القائمة المشتركة

وقالت عضو بلدية اللد - فداء شحادة لبكرا: من طالب بالخطة الخماسية بداية من 922 ووصولا الى 292 هي القائمة المشتركة ومن استمر وعمل بشكل جدي على الخطة الخماسية هم رؤساء السلطات العربية ونحن نقدر ونحترم اصرارهم على ادخال المدن المختلطة ، نحن موجودون بخطة الـ 350 مليون وايضا نستطيع التقديم لكل برنامج موجود بالخطة وهذه بداية الطريق ، نحن كمجتمع عربي لا نحصل على ميزانية متساوية وعادلة.

وتابعت: نحن لا ندعم الالتماس ، رئيس البلدية يريد ادراج اللد ليحصل على تمويل لزيادة الكاميرات في مدينة وهذا لانه وعد المواطنين اليهود ليشعرهم بالامان وهذا ليس حل لقضايا مجتمع العربي الذي يعاني من نقص بالتربية اللامنهجية ومن ازمة السكن ومن العنف وتقاعس الشرطة. 

وأوضحت: رئيس البلدية لا يرى المواطن العربي او مصلحته وكل هذه تصريحات هي احادية جانب فهو لم يجلس حتى مع ممثلين المجتمع العربي ليحاور جدوى الذهاب لمحكمة العدل العليا . وايضا بلدية اللد هي بلدية قوية ولديها اموال وتستطيع القيام بمشاريع.

واختتمت حديثها: نحن نريد حصتنا المتساوية بميزانية البلدية ونحن ندرس الان خطوات لنذهب ايضا بالتماس ضد رئيس بلدية يائير رفيفو لعدم المساواة بالميزانية في اللد .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]