حذر مهندس البرمجة وأمن المعلومات والمختص بمحاربة الجريمة الالكترونية، اسامة ابو عبيد، من مخاطر تعرض البلاد للاختراقات من قبل الهاكرز الايراني.

وقال ابو عبيد لبكرا: اختراق شركة سايبر سيرفس التي تعطي خدمات استضافة مواقع وتخزين معطيات المستخدمين أدى الى الوصول لعده مواقع منها شركات مواصلات ومنها مواقع تعارف وتواصل.

وتابع: موقع التعارف الاجتماعي "اطرف אטרף " تم اختراقه بالكامل أي نسخ ما يقارب معطيات لمليون مواطن يستخدم هذا الموقع وتم الاستيلاء على تفاصيل شخصية للمستخدمين مثل ارقام الهوية ، تاريخ الميلاد، ارقام هواتف وتفاصيل شخصية أخرى قد ادخلوها المستخدمين كل منهم حسب معطياته.


وأضاف: وجود معطيات مهمة من هذا النوع ( تفاصيل شخصية ) بأيدي هاكرز اسود ممكن تساعدهم على هجوم إضافي ولكن بشكل فردي على المواطنين ومحاولة الوصول الى اجهزتهم وحساباتهم. الخطر موجود ولكن ممكن ان نتجهز لتفاديه.
 

أتوجه لكل المواطنين بان يقوموا باعادة بناء كلمه سر جديدة

ونوّه: أتوجه لكل المواطنين بان يقوموا باعادة بناء كلمه سر جديدة تكون مركبة من ارقام احرف ورموز، على سبيل المثال  (#@[email protected]) وحفظها أيضا على ورقه خارجة لكي لا يتم نسيانها بسبب تركيبتها اشدد ان لا تكون كلمه السر مركبة من رقم هوية او تاريخ ميلاد.

وأوضح: إضافة الى ذلك، القيام بتفعيل الميزة ( التحكم بخطوتين ) بالتطبيقات مثل الواتس اب الفيسبوك وغيرهم من منصات التواصل و اطلب واشدد على المواطنين مهما كانت ثقافاتهم واجيالهم بان يأخذوا بعين الاعتبار التثقيف التكنولوجي امرا ضروريا فعلى كل من يستخدم منصات التواصل ان يكون لديه معرفة اكثر من سطحية بعالم التكنولوجيا.


وأنهى حديثه: نحن متواجدون من اليوم وصاعدا تحت خطورة هجوم سايبر بشكل يومي ولهذا نحن على استعداد لتوجيه الناس من خلال كل المنصات المتوفرة لكي نزيد من معلوماتهم حول كيفيه الحذر من خطر قد يمسهم.