أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، قراراً بمصادرة قطعة ارض مساحتها 4700 مترا في حي الشيخ جراح بالقدس، تعود الى أربع عائلات وهي؛ عبيدات، وعودة، وجار الله، ومنصور، وذلك لصالح بلدية القدس لتحويلها لحديقة عامة.

وقال كمال عبيدات احد اصحاب الارض لموقع بكرا ان البلدية تحاول مصادرة قطعة الأرض منذ 20 عاما وقد توجهنا للمحاكم بحيث توصلنا لاتفاقية من اجل تحويلها لموقف خاص للمقدسيين.

وأضاف في العام 2016 صدر قرار اخر بالمصادرة بناء على طلب من شركة "ماهي للفنادق في الشرق الأوسط" التي تملك قطعة ارض مجاورة وتنوي إقامة فندق لافتا ان البلدية طلبت من "ماهي" مصادرة قطعة الارض من اجل رفع نسبة البناء للفندق من 18 الف الى 36 الف متر مربع شرط أن يتم تحويلها الى حديقة على نفقت أصحاب الفندق ودفع التعويض لأصحاب الأرض.

رفض القرار 

وأضاف عبيدات وصلت القضية للمحكمة العليا الإسرائيلية التي أصدرت امس قرارا ضدنا تسمح لشركة "ماهي" بمصادرة قطعة الأرض لصالح بلدية القدس مؤكدا ن العائلات الأربعة ترفض هذا التعويض بشكل تام.

يذكر ان المحكمة أمرت العائلات دفع "18 ألف شيكل" مصاريف قانونية للمحكمة, وأن الأرض تستخدم اليوم كموقف للحافلات والمركبات، ومغسلة.

ولا يدور الحديث عن العائلات الفلسطينية التي تنظر المحكمة بإخلائها من منازلها التي تقيم فيها منذ العام 1956.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]