يتوجه مواطنو لبيبا بعد شهرين من اليوم، نحو صناديق الاقتراع، لانتخاب رئيس لهم، بعد سنوات طويلة من الحرب الأهلية هناك، والتي اوقعت عددا كبيرا من الضحايا، وخلفت دمارا هائلا.

وسيتنافس على انتخابات الرئاسة، كل من الجنرال خليفة حفتر، وسيف الاسلام القذافي، ابن رئيس ليبيا السابق معمر القذافي.

ومن المثير في الأمر ان المرشحان توجها لشركة اعلامية اسرائيلية كبيرة، لتقديم الاستشارة وادارة الحملات الاعلامية الدعائية لهما، وقد توج المرشحان لذات الشركة.

وعلق احد الصحافيين الإسرائيليين بقوله، بأنه لا يهم الآن من سيفوز في انتخابات الرئاسة لدولة ليبيا، الا ان الفائز الأكبر والوحيد في هذه الانتخابات، هي بلا شك هي شركة الاستشارة الاعلامية الإسرائيلية.

توقيع مع شركة إسرائيلية 

وكان ابن الجنرال خليفة حفتر قد تواجد قبل شهرين في دبي قبل مدة معينة، ووقع الإتفاق مع الشركة الإسرائيلية، مقابل نسبة ارباح معينة، وفي ذات الوقت توجه سيف الإسلام القذافي الى ذات الشركة لطلب خدماتها الإستشارية له، بواسطة عارضة ازياء سابقة تسكن في دبي.

وبسبب هذا انشئت شركة استشارة اسرائيلية جديدة في الامارات، منبثقة عن الشركة السابقة، ووقع معها سيف الإسلام القذافي اتفاقًا، مقابل عشرات ملايين الدولارات، بتمويل من رجال اعمال من عمان، والامارات، الذين سيمولون الحملة الدعائية للقذافي الابن. 

ويذكر ان الشركة الإسرائيلية قد ادارت عدة حملات اعلامية ناجحة، لمرشحي رئاسة دول وحكومات في اسرائيل وعدد من دول العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]