نُظمت السبت،  مظاهرة في بلدة عرابة ضد العنف وتصاعد الجريمة في المجتمع العربي، بمشاركة المئات الذين رفعوا شعارات منددة بالعنف، وتطالب الشرطة بأخذ مسؤوليتها الكاملة، ولجم المجرمين.

السعدي: "يجب الاستمرار في هذا الضغط الشعبي الجماهيري"

والتقى موقع "بكرا" خلال المظاهرة مع النائبين اسامة السعدي من القائمة المشتركة، ومازن غنايم من القائمة العربية الموحدة.

وقال النئاب اسامة السعدي: "يجب الاستمرار في هذا الضغط الشعبي الجماهيري، والذي سيجبر الشرطة على ان تقوم بواجبها، هناك ضغط برلماني، وضغط من كل الجهات، كما توجهنا الى منظمات حقوق انسان في العالم، لكن لا بديل عن هذا الضغط الشعبي".

وأضاف: "يوم امس كنا في الناصرة، مع عائلة السلطي، وكانت هناك مظاهرة كبيرة في ام الفحم، اغلقوا خلالها شارع 65، واليوم نحن هنا مع اهالي جهاد حمود في منطقة البطوف، والأسبوع القادم ستكون المظاهرة القطرية ومسيرة السيارات من شارع 6 الى شارع ايالون، سنغلق خلالها المفارق الرئيسة والتي تعد العصب الرئيسي في الدولة".

وتابع: "نحن نسمع نغمات جديدة في هذه الحكومة، لكن في نهاية المطاف نحن نعد ونحصي الضحية تلو الأخرى، لذا لن نقبل بهذه المعادلة، وأن نعيش بجانب العنف".

غنايم: "لسنا مجتمعًا عنيفًا لكن قلة تعكر حياتنا"

من جهته قال النائب مازن غنايم من القائمة العربية الموحدة: "يمكن ان نقسم السرطان الموجود اليوم الى قسمين، القسم الأول لا يمكن اعفاء شرطة اسرائيل من مسؤوليتها، شرطة اسرائيل اثبتت في الماضي انها حين تريد انجاز امرٍ معين، فإنها تنفذه ورأينا ما حصل في نتانيا واشكلون وبئر السبع وكل مكان".

وأضاف: "لذا فالشرطة تستطيع ذلك، من جهة اخرى فالمطلوب منا ان نربي ابناءنا تربية سليمة، وعلى مستوى العنف فالجميع مسؤول، رئيس السلطة المحلية واعضاء الكنيست والأهالي ورجال الدين".

وتابع: "في الفترة الأخيرة خرّجنا الكثير من شبابنا، في كافة المجالات الطبية والتعليمية وغيرها، فأين دور هؤلاء، يجب ان يكون لهم دور كبير، لذا اناشد ابناء شعبنا اصحاب الخامات المتميزة أن تأخذ دورها في المجتمع. وأشير اننا لسنا مجتمعًا عنيفًا لنا تاريخنا ودورنا، لكن قلة تعكر حياتنا ولا توفر لنا الأمن والأمان". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]