نظمت مؤسسة "جوينت تيفيت" اليوم مؤتمرها صحةTech الذي يُعد الحدث الأول في المجتمع العربي، ,وذلك في فندق الجولدن كراون في الناصرة، حيث استضافت خلاله عددا من الرياديين والباحثين والمختصين في مجالي الطب والتكنولوجيا، وخصص المؤتمر للعاملين في المجالات والمهن الصحية، والتكنولوجيا والرياديين/ات ذوي افكار تصبو الى احداث تغيير في جهاز الصحة، وبالشراكة مع 8400 شبكة الصحة الاكبر والاوسع فس مجال الصحة.

وبرز من بين المشاركين، د. أمير عليمي مساعد مدير مستشفى الإنجليزي في الناصرة الذي قال في حديثه لموقع بكرا :" نتواجد اليوم في مكان هام جدا والذي يجمع بين الصحة والتكنولوجيا ، وامامنا الكثير من التحديات، حيث نحن نفتخر بوجود نسبة عالية من الأطباء العرب، ولكن للأسف نسبة انخراطهم في مجال التكنولوجيا هي ضئيلة جداً، حيث لا تتعدى نسبتهم الـ 1% ، لهذا هذه التحديات لا بد ان تخلق أفكار ومبادرات جديدة مربوطة بالتكنولوجيا، لكي نكون مجتمع افضل، اليوم وظيفة الطبيب بات لا تقتصر فقط على معالجة المرضى انما أيضا بخلق أفكار جديدة يمكن تتقولب ووضعها في المكان الصحيح لكي ندمج بين الطب والتكنولوجيا".

وأضاف د. عليمي:" مؤتمر اليوم يكشف هذا الموضوع ، ويقول بان الامر ليس مستحيل وانما ممكن تحقيقه ، حيث من خلال أي فكرة خطرت ببال أي شخص يمكن ان تكون حلا للعديد من المشاكل الطبية المستعصية، وبهذا يمكن للطبيب العربي ان يحقق النجاح وينتقل الى مرحلة العالمية ، ليس فقط بالعلاج الطبي، انما أيضا لكي يكون من الرائدين في مجال التكنولوجيا، ومثل هذا المؤتمر يمكن أيضا ان يخلق فرص عمل ، وبهذا يمكن ان نثبت باننا قادرين على تحقيق النجاحات، وبهذا يكون هذا قد عاد بالفائدة على مجتمعنا العربي صحيا، وتكنولوجيا، واقتصاديا،واجتماعيا، وتربويا ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]