نجح قراصنة صينيون في اختراق هاتف "أيفون 13 برو" خلال 15 ثانية فقط، وذلك ضمن إحدى مسابقات القرصنة الإلكترونية.

فقد حصل بعض أفضل القراصنة في الصين على فرصة لإظهار مهاراتهم في كأس Tianfu، الذي يتم تنظيمه في مدينة تشنغدو بالصين كل عام.


وهذا العام أيضًا، شهدت المسابقة بعض مهارات القرصنة المجنونة التي فاجأت العديد من شركات التكنولوجيا أبرزها أبل الأميركية، في حدث أقيم الأسبوع الفائت.

وتمكن المتسللون من اختراق هاتف iPhone 13 Pro الذي تم إطلاقه حديثًا ويعمل بنظام iOS 15.0.2، في وقت قياسي. وليس مرة بل مرتين.

ثغرة أمنية في متصفح سفاري
فوفق موقع "زي نيوز"، تمكن فريق شركة Kunlun Lab من اختراق الـiPhone 13 Pro في غضون 15 ثانية، فيما كشف قائدهم لوسائل الإعلام أنهم استغلوا ثغرة أمنية في متصفح Safari لاختراق الهاتف الذكي بهذه السرعة.

واخترق الرئيس التنفيذي للشركة الهاتف الذكي الأميركي أمام الجميع مباشرةً على خشبة المسرح؛ من خلال تنفيذ تعليمات برمجية عن بُعد في متصفح الويب "سافاري" على الهاتف المحمول.


ومع ذلك، أمضى الفريق أسابيع في التحضير قبل محاولة الاختراق. وحتى الآن، لم تكشف مجموعة القرصنة كيف تمكنت من اختراق الأيفون.

كما لم يكن "كونلون لاب"، الوحيد الذي اخترق "الأيفون 13 برو"، إذ تبعه فريق Pangu للقرصنة الأخلاقية الذي كسر أمان أحدث نظام تشغيلي من أبل، وقام بالتحكم في الهاتف عن بُعد واختراقه بسرعة قياسية.

وفاز فريق "بانغو" بجائزة مسابقة "تيانفو" الصينية بعدما حققت تقنيتهم نجاحًا كبيرا، وفق موقع "فوربس"، ليحصدوا المركز الأول مع جائزة كبيرة قيمتها 300 ألف دولار.