كجزء من الإصلاح ، ستتم إزالة الحواجز التنظيمية أمام استيراد مستحضرات التجميل ، مما يجعل عملية الاستيراد الرسمية أبسط ، وسيتم توسيع عدد المستوردين الإسرائيليين في مجال الواردات الموازية والرسمية ، ما سيساعد بنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والمصنعين الإسرائيليين.
- إلغاء رسوم الإنتاج والاستيراد
يتكون الإصلاح من ثلاثة مبادئ رئيسية:

التسهيل على المصنعين الإسرائيليين في إنتاج مستحضرات التجميل - ستنتقل إسرائيل إلى نموذج الإنتاج الأوروبي ، كجزء منه: بدلاً من شرط الترخيص العام وعملية الحصول على ترخيص مستحضرات التجميل (الذي يستمر حوالي خمسة أشهر لكل مستحضر تجميل).

2. التسهيل على المستوردين في الاستيراد الرسمي لمستحضرات التجميل - بدلاً من عملية الحصول على ترخيص لأي نوع من مستحضرات التجميل (على سبيل المثال ، شامبو برائحة البرتقال) ، ستكون العملية في إعلان فقط وفقًا للمعيار الأوروبي. ستسمح هذه التسهيلات لمزيد من الماركات التجارية ، مثل الماركات التجارية الصغيرة والشركات المصنعة الصغيرة في الخارج ، بالوصول إلى إسرائيل.

3. التسهيل على المستوردين في الاستيراد الموازي - اليوم يتم استيراد 2.4٪ فقط من مستحضرات التجميل المستوردة إلى إسرائيل على شكل واردات موازية. سيتيح الإصلاح مرونة في الواردات الموازية مع الحفاظ على سلامة المنتج ووصوله إلى إسرائيل ، مما سيزيد من عدد المستوردين وتنوع المنتجات المستوردة.

بالإضافة إلى ذلك ، انخفضت رسوم الإنتاج والاستيراد من 1000 شيكل لنوع مستحضرات التجميل في المتوسط إلى 0 شيكل لجميع المستوردين والمصنعين ، مما سيسهل بشكل أساسي المستوردين وصغار المصنعين ويزيد المنافسة.

ستوفر التغييرات في إصلاح المستحضرات تكاليف باهظة على المستورد ، والتي تقع مباشرة في جيب المستهلك ، بحيث يُتوقع حدوث انخفاض كبير في الأسعار في إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك ، ستتم إزالة الحواجز التنظيمية بحيث يتم توسيع عدد العوامل في سوق مستحضرات التجميل. في الوقت نفسه ، سيؤدي الانتقال إلى المعيار الأوروبي إلى زيادة مستوى أمان المنتجات.

ومن بين المنتجات التي يشملها الإصلاح: شامبو ، بلسم ، صابون للجسم ، كريم للجسم ، كريم لليدين ، كريم للشعر ، ما بعد الحلاقة ، مزيل العرق والمزيد

وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت: "هذه خطوة مهمة كان يجب اتخاذها منذ وقت طويل وستؤدي إلى ارتياح كبير في استيراد مستحضرات التجميل إلى إسرائيل. سنواصل خفض تكاليف المعيشة لصالح مواطنون اسرائيليون ".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]