يستعد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لإطلاق تطبيقه الخاص للتواصل الاجتماعي بعنوان "تروث سوشيال"، والذي قال إنه "سيتحدّى شركات التكنولوجيا الكبرى"، مثل "تويتر" و"فيسبوك"، والتي حجبته ومنعته من التفاعل عبر منصاتها.

ووفقاً لما جاء في بيان صحافي وزعته مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا المملوكة له، وشركة "ديجيتال وورلد أكويزشن"، وهي شركة استحواذات خاصّة، فإنَّ التطبيق الجديد ستنشئه شركة جديدة تشكلت بموجب الاندماج بين الشركتين.

وقال ترامب في بيان: "نعيش في عالم أصبح فيه لحركة طالبان حضور هائل في تويتر، بينما يجري إسكات رئيسكم الأميركي المفضل. هذا غير مقبول".


وأضاف: "أنا متحمّس لإرسال أولى الحقائق التي أكتبها من خلال منصة تروث سوشيال قريباً".

وتابع: "مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا تشكلت من أجل إعطاء صوت للجميع. إنني متحمس للبدء قريباً بمشاركتكم أفكاري في منصة تروث سوشيال، والردّ على شركات التكنولوجيا الكبرى"، على حد تعبيره.

وأكّد ممثل لترامب رفض الكشف عن اسمه لوكالة "رويترز" محتوى البيان الصحافي لمجموعة ترامب. كما نشرت ليز هارينجتون، المتحدثة باسم ترامب، نسخة من البيان في حسابها في "تويتر".


وبحسب ما جاء في البيان، فإنَّ مجموعة ترامب وشركة "ديجيتال وورلد" ستندمجان في شركة تُطرح للتداول العام إذا وافقت الجهات التنظيمية والمساهمون.

ويعتزم تطبيق "تروث سوشيال" أن يُجري إطلاقاً تجريبياً لضيوف تتم دعوتهم في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، يتبعه طرح على الصعيد الوطني في الربع الأول من العام 2022.

ولدى الشركة الجديدة أيضاً خطط لطرح خدمة اشتراكات فيديو بحسب الطلب، تعرض برامج ترفيهية وأخباراً ومدونات صوتية.

يذكر أنّ ترامب تقدّم بشكوى قضائية في تموز/يوليو الماضي بحقّ مجموعات "فيسبوك" و"تويتر" و"غوغل" ومديريها، عقب طرده منها بعد هجوم أنصاره على مبنى "الكابيتول هيل"، والذي حدث على خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية وخسارته أمام منافسه جو بايدن.

كما أغلقت تطبيقات "سنابشات" و"يوتيوب" و"آبل" و "أمازون" و"يوتيوب" حسابات ترامب في منصاتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]