لليوم الثالث على التوالي، تستمر الفعاليات انطلقت أمس، في دبي،  أحدث وأكبر معرض للتقنية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، أسبوع جايتكس للتقنية والتكنولوجيا حول العالم 2021، حيث يأتي الحدث بالتعاون مع موقع "بكرا".

وتُعّد الدورة 41 للمعرض بمشاركة أكثر من 140 دولة، وحضور أكثر من 200 وزارة تمثل مجموعة من أبرز المدن الرقمية العالمية، فرصة للشركات العملاقة في التكنولوجيا لعرض أحدث ابتكاراتهم لاستشراف العالم.

ما الجديد في جايتكس 2021؟
بالإضافة لكونه مكان استعراض عمالقة التقنية والشركات الناشئة على حد سواء لأحدث المنتجات والنماذج الأولية، فقد كان هناك العديد من الإضافات الجديدة للمعرض في نسخته الجديدة. وتتضمن بعض الأمور الجديدة أشياء مثل:

رؤية القادة العالميين في Gitex: احتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة مع تركيز على التحول الرقمي والإنجازات والطموحات القادمة.
حدث Gitex YouthX: حدث موجه لفئة الشباب بالدرجة الأولى مع العديد من الفرص ليستعرض رواد الأعمال أفكارهم الجديدة ويتنافسوا على الجوائز والتمويل ضمن مسابقات متعددة.
حدث اقتصاد البيانات: محاضرات ومعرض مخصص للبرمجة والتطوير وعلوم البيانات مع ورشات عمل ودورات مكثفة بشهادات بمختلف المجالات.
حدث الاقتصاد الإبداعي: أحداث موجهة لجمع أهم الشخصيات المؤثرة في مجالات مثل الموضة والرياضة والموسيقى والفنون مع كبار الأسماء والشركات والمنظمات الممثلة لهذه المجالات.
حدث دعم النساء: يتضمن المعرض كلاً من نهائيات مسابقة TiE Women Global والتي تتضمن تنافس الشركات الناشئة التي أسستها النساء على التمويل والدعم، في استعراض للأفكار والتقنيات الجديدة، وحدث إطلاق فرع الشرق الأوسط من منظمة Women in AI&Data في مدينة دبي.

ودعت هيئة الثقافة والفنون الإماراتية عبر "تويتر" زائري معرض جيتيكس للتعرُّف على أحدث الابتكارات الرقمية واكتشاف كنوز دبي الثقافية والتراثية واقتصاد دبي الإبداعي في جناح الإمارات خلال أسبوع جيتكس للتقنية.

ويحتضن الأسبوع فعاليات رئيسية تشمل "جيتكس نجوم المستقبل"، و"قمة مستقبل بلوك تشين"، و"فينتك سيرج"، ومؤتمر التسويق "ماركيتنغ مينيا"، بهدف إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات العالمية.

700 شركة

ويستضيف "جيتكس نجوم المستقبل" أكثر من 700 شركة ناشئة من 60 دولة، إضافة إلى شبكة تضم أكثر من 400 شخص من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال العالميين، فضلاً عن تسليط الضوء على الإمكانات الهائلة للتقنيات المالية وتقنيات "بلوك تشين".

وتقنية الـ"بلوك تشين" هي نظام لتسجيل المعلومات بطريقة تجعل من الصعب أو المستحيل تغيير النظام أو اختراقه أو خداعه، وهو دفتر حسابات رقمي للمعاملات التي يتم تكرارها وتوزيعها عبر الشبكة الكاملة لأنظمة الكمبيوتر.

ويهدف المعرض لدعم مسيرة التحوُّل الرقمي العالمية لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات التجريبية بمشاركة أهم المُبتكرين العالميين بمجالات واعدة يتقدمها الذكاء الاصطناعي، وشبكة اتصالات الجيل الخامس، والحلول السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني، والحوسبة الكمية، والتكنولوجيا المالية، والتسويق الشامل.