صادقت الحكومة اليوم على تعيين نائب رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك), السيد رونين بار, لمنصب رئيس الجهاز. سيدخل التعيين حيز التنفيذ يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021.

 رونين بار, 55 عاما, متزوج وله ثلاثة أطفال. إنه حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية والفلسفة من جامعة تل أبيب وعلى درجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد. إنه خدم في صفوف جيش الدفاع كمقاتل في وحدة "سييرت ماتكال" ثم التحق بصفوف الشاباك وخدم مقاتلا في صفوف وحدة العمليات الخاصة.



هذا وفي إطار خدمته طويلة الأمد من أجل أمن إسرائيل, إنه قاتل وقاد الكثير من العمليات الخاصة في قطاع غزة ويهودا والسامرة ولبنان. في العام 2011 تم تعيينه لمنصب رئيس هيئة العمليات في الشاباك وفي العام 2016 تم تعيينه لمنصب رئيس هيئة الأركان المسؤول عن بناء قدرات الجهاز. وفي العام 2018 تم تعيينه لمنصب نائب رئيس الجهاز فهو عمل في هذا المنصب خلال العامين والنصف الأخيرين.



على مر السنين تم منح عدة جوائز لعمليات ولوحدات قد قادها. وقال رئيس الوزراء بينيت: "رونين هو مقاتل شجاع وقائد جريء عمل على مدار حياته من أجل تحقيق المهمة العليا وهي حماية أمن إسرائيل. إنه خاطر بحياته أكثر من مرة من أجل الوطن. رونين نشأ في صفوف الجهاز وخدم في مناصب مختلفة فيه, فهو قدم مساهمة هائلة للحفاظ على أمن الدولة ومواطنيها. مع دخوله إلى منصب رئيس الشاباك, إنني متأكد بأنه سيدفع الجهاز إلى الأمام إلى قمم جديدة من العمل والامتياز".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]