مددت محكمة الصلح في حيفا قبل قليل اعتقال تسيم الصح من بلدة عرابة، لثمانية ايام اضافية، حتى تاريخ 29/09، على ذمة التحقيقات الجارية، حيث تنسب له، تهمة دهس الشرطي حسام صغير، من بلدة يركا بشكلٍ متعمد، والتسبب بوفاته، وكذلك دهس شرطي آخر، والتسبب بجراح خطيرة له.

وتنسب الشرطة للمشتبه، شبهة القتل العمد، محاولة القتل، التشويش على مجريات التحقيق في المحكمة، والهروب من مكان الحادثة.

ونظرت محكمة الصلح في مدينة حيفا، اليوم الأربعاء، في طلب الشرطة تمديد اعتقال نسيم الصح (44 عاما) من مدينة عرابة البطوف، وذلك للاشتباه بأنه دهس عمدا شرطيا ومتطوعا في جهاز الشرطة خلال تواجدهما على حاجز جرى نصبه قرب أحد الشواطئ في مدينة نهريا، أمس الثلاثاء، ما أسفر عن مصرع الشرطي حسام زغير (32 عاما) إصابة الشرطي أمير أبو ريش (41 عاما) من قرية يركا، بجروح وصفت بأنها متوسطة.

 

الدهس كان متعمدا بعد أن عاد السائق ودهسهما مرة أخرى

ووفقا للاشتباه، فإن الشرطيين وصلا إلى ورشة بناء بحثا عن عمال يمكثون "دون تصاريح إقامة في البلاد"، وفي أعقاب ذلك تعرضا للدهس من قبل مركبة لاذت بالفرار من المكان؛ حسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وجاء في التفاصيل، أن الشرطيين وصلا إلى المكان بعد تلقي بلاغ حول انزعاج المواطنين من أعمال في البنية التحتية، على إثره نشب جدال بينهما ومدير العمل أعقبه قيام الأخير بدهسهما.

وبحسب الشرطة فإنه وفقا للتحقيقات الأولية يبدو أن الدهس كان متعمدا بعد أن عاد السائق ودهسهما مرة أخرى، كما أنها استبعدت أن يكون الحادث على خلفية قومية.