لا تتحول مساحة المطبخ للمساحة الحيوية إلا عندما يجمع ديكور المطبخ بين الوظيفة والجماليّة، بخاصّة أنّه يزداد الوقت الذي يقضيه أفراد المنزل في الحيّز المذكور.

و في هذا الإطار، إليكِ أهم النقاط التي يجب أن يتم التركيز عليها في جديد ديكورات مطابخ 2021، وفق (سيدتي).

1. مهما كانت مساحة المطبخ، يجب الحرص على تصميم الخزائن بشكل مدروس لتتسع لأكبر كمّ من الأغراض، علمًا أن أسطح المطبخ (الكاونتر) يجب أن تكون خالية من الأغراض، لا سيّما "محمصة التوست" وماكينة القهوة، حسب التصميم الحديث

2. الأحمر بارز في موضة مطابخ 2021، فاللون الناري المذكور يضفي الحيويّة على المساحة، ويساعد في عمليّة الهضم ويفتح الشهية، و يوظّف اللون على الخزائن أو الأسطح أو الأدوات الكهربائيّة، مع الإشارة إلى أن الأحمر ينسجم إجمالًا مع كلّ الألوان والمعادن.

3. من المُلاحظ اختيار درجات لونيّة داكنة، لا سيّما الأسود والرمادي والبنّي، لحوض الجلي أو الأسطح، وفي هذا الإطار تُختار الخزائن فاتحة، مثلًا: يختار الخشب الريفي مع الألوان الداكنة.

4. يتصف تصميم المطبخ حسب موضة 2021، بالفخامة والبساطة والراحة في نفس الوقت، مع إيجاد أماكن للتخزين لكل غرض بطريقة ذكية وعمليّة.

5. يجب التركيز على إبراز عنصر واحد في المساحة على الأقلّ، كتبليط الأرضيّة ببلاط ذي نقوش لافتة، مثلًا.

6. ليس من المستغرب بروز اللون الأخضر، بخاصّة بعد رواج الطراز البوهيمي في ديكورات هذا العام، وفي المطبخ يبدو الأخضر الزيتوني جذّابًا، عندما يحلّ على البلاط والخزائن وقطع بسيطة، علمًا أن الأخضر عمومًا يُشيع إحساسًا بالفخامة، وهو يتماشى، عندما يحلّ على الخزائن، مع العديد من الألوان، لا سيما مقابض البرونز والستاينلس ستيل.

7. بعيدًا من الأبيض الذي كان يتصدّر موضة المطابخ في السنوات الماضية، تدعو موضة مطابخ 2021 إلى اعتماد الألوان المنعشة، كالزهري والرمادي والأخضر.

8. "الجزيرة" في المطبخ متعددة الوظائف، فهي مكان للطهي والعمل والأكل، مع الإشارة إلى أن حجمها يتصل بمساحة المطبخ، لأن أهم عامل فيه هو سهولة الحركة.