بالبث المباشر عبر موقع "بكرا"، نظم مشروع SWITCH، وهو مشروع بمبادرة "جوينت تيفيت" ووزارة الأقتصاد، وموجه إلى الأكاديميين والأكاديميات العرب لتعزيز حضورهم ودمجهم في سوق العمل بوظائف ذات جودة وانتاجية عالية، حدثًا خاصًا ومميزًا تحت عنوان "بدون فلاتر" هذا المساء.

واستضاف الحدث المهنيّ والمييز رياديين ورياديات مؤثرة في القطاع الخاص، العام، مؤسسات التعليم العالي، المجتمع المدني والإعلام حيث شاركوا الحضور بمحطات دفعتهم إلى التحوّل (switch) في مسيرتهم المهنية نحو التألق والتميّز.

ومن الشخصيات التي تم إستضافتها في الحدث الذي اداره الإعلاميّ، مصطفى قبلاوي، مسؤول التعليم التكنولوجي في وزارة المعارف مهنا فارس، والمديرة التنفيذية للمسرع التكنولوجيّ زادة حاج، والبروفسور اشرف بريق، والطبيب المبادر محمود كيال، والنائب المسؤول عن الإتفاقيات والأجور سابقًا ضياء خير الدين اسدي، والمبادرة في مجال الهايتك فهيمة العطاونة، والمحامي وعضو الإدارة في شبكة معوز رسول سعدة، ومديرة قسم التخطيط الإستراتيجي ونائبة المدير العام في "جوينت تيفيت" سوزان حسن، والإعلاميّة ومديرة البرامج والمضامين ربى ورور.

ويبدأ الحدث الساعة 18:30 مساءً وانتهى الساعة 21:30 مساءً، مستعرضًا قصصًا ملهمة وشيقة، وتخلله فقرات موسيقية وايضًا كلمات تلخيصية وتحفيزية لممثلي الكليات الشريكة في المشروع؛ بروفسور علي وتد، بروفسور انور ريان، ودكتور أيمان نحاس. كما وتخلله ايضًا محاضرة خاصة للبروفسور مروان دويري والتي اكسبت المشاركين والمشاركات آليات في تحديد مصيرهم وتشكيل هويتهم المهنيّة مستقبلا.

عن المبادرة SWITCH



يعمل المشروع، على دمج اكاديميين وطلاب في تأهيلات مهنية في مجالات التكنولوجيا ومجالات قريبة، التي من شأنها مساعدتهم في الاندماج بشكل سريع في مجالات مطلوبة في سوق العمل.

حداثية المشروع تتمحور حول كونه، يحوي عدة مسارات تكمل احداها الاخرى: تأهيل مهني ذو جودة وفي مجالات مطلوبة؛ دورة لغة عبرية مهنية في اطار مشروع عبري + (المشروع الاكبر في البلاد لتعزيز مهارات اللغة العبرية التشغيلية)؛ مرافقة وتوجيه شخصي (منتورينج)؛ دورات مهارات تشغيل.

من ميزات المشروع، ان تخطيطه وتنفيذه يتم بشراكة تامة مع كليات ومؤسسات تعليمية اللتي يتوجه اليهل عدد كبير من الطلاب والطالبات العربيات. مثل اكاديمية القاسمي، الكلية الأكاديمية العربية للتربية - حيفا، وبيت بيرل. اضافة الى تلك الشراكة، فان المشروع يعتمد على شراكات مع جمعيات ذات خبرة وتجربة في مجال العمل مع الاكاديميين، كجمعية קו משווה وجمعية كو ايمباكت وكذلك it works.
القطاع الخاص له دوره كذلك..كمساهم في التخطيط وفي دعم المشروع، مثل بنك هبوعاليم.

تصميم المشروع لا زال مستمرا ويعتمد على دراسات ومعطيات محتلنة، يقوم بتزويدها الشركاء من مركز اهارون لابحاث سياسات الاقتصاد وذلك لتحديد فئات الهدف وملائمة الحلول لها.

بدون فلاتر

الحدث الحالي، "بدون فلاتر" هو خطوة صغيرة لكنها ذات اهمية كبرى في المشروع، حيث يهدف الى طرح موضوع "اهمية التغيير"، "التعامل مع الخوف من التغييرات في المسارات المهنية" وتعزيز الدافع لدى الاكاديميين على اخذ خطوات جريئة وهامة في الحياة التعليمية والتشغيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]