قال د. ثابت ابو راس، وهو مدير مشارك في صندوق إبراهيم ومحلل وناشط سياسي معقبًا على مخطط محاربة الجريمة في المجتمع العربيّ :" اقرار الخطة الحكومية لمكافحة العنف والجريمة اليوم ورصد 2.4 مليار شيكل واقامة وحدة "سيف' هو خطوة اولى في الاتجاه الصحيح، ويبقى تنفيذ الخطة بحذافيرها ورؤية نتائجها من حيث مكافحة الجريمة والذي يجب ان يتلخص بتقليص عدد الضحايا السنوي لهذه الافة".

واضاف :" رصد ميزانيات واقرار الخطة في الحكومة لا يكفي بدون اخذ بعين الاعتبار امران مهمان يجب ان تأخذهما الحكومة بعين الاعتبار، الاول هو تغيير سياسة الشرطة اتجاه المواطنين العرب وعدم التعامل معهم كأعداء هذا من جهة ومن جهة اخرى يجب على الشرطة ان لا تتعامل مع الاف المجرمين المحميين من طرفها وطرف الشاباك بتسامح. هؤلاء من يبيعون السلاح غير المرخص، يطلقون النار، يتعاملون في السوق السوداء وايضا يصلحون بين الناس. يجب كسر هذه الدائرة في مجتمعنا، هناك بعد امني لعمل الشرطة يضر في المواطنين العرب".

وانهى قائلا :" الامر الثاني هو معالجة الاسباب العميقة للعنف والجريمة وعلى راسها مشاكل الارض والتخطيط في بلداتنا والخدمات المالي والقروض البنكية وقضايا الشباب الذين لا يعملون ولا يتعلمون".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]