عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مظهر أكثر شباباً، هناك الكثير من التفاصيل التي تؤثر في إطلالة المرأة، بدءاً من الشعر مروراً بالبشرة، وصولاً الى الأظافر والمكياج... ولحسن الحظ، هناك العديد من الأمور التي تساعدك في التخلص من سنوات طويلة بادية على طلتك. وفي هذا المقال، يقدم الخبراء في مجال البشرة والشعر والمكياج نصائح جمالية تجعلك تبدين أصغر من عمرك بسنوات عديدة.
تابعي المزيد: مكياج ترابي ناعم لصيف 2021

تدليك الوجه

إذا كنت تطمحين الى شد خط الفك ورفع ونحت عظام الوجنتين والتخلص من الخطوط الدقيقة حول العين، ينصحك الخبراء بضرورة إدخال تدليك الوجه باستخدام مدلك الوجه، في روتين العناية ببشرتك المعتاد، فهو يعمل على زيادة تدفق الدم والأوكسيجين الى الأنسجة، وتعزيز مرونة البشرة. ركزي على عضلات الخد، فذلك يساعدك في رفع خط الحنك. يمكنك استخدام Joanna Czech Facial Massage.

دمج الفيتامين C في روتين العناية بالبشرة

يدعم الفيتامين سي إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، مما يجعلها أكثر شباباً وحيوية. وتعد أنواع السيروم أقوى أشكال الفيتامين C، لأنها لا تسبب حساسية من أشعة الشمس، وأكثر لطفاً على البشرة. بإمكانك تجربة BeautyStat Universal C Skin Refiner.

تجنب استخدام كريم الأساس

لا تستخدمي كريم الأساس أكثر مما تحتاجين إليه. فإذا كنت تعانين من المسام الواسعة والواضحة في مناطق الوجه، مثل الخدين والجبهة، اكتفي بالقليل من التغطية، والأفضل من ذلك عززي العناية ببشرتك لمعالجة هذه المشاكل. بعدها، صححي مناطق الوجه التي تعاني من تغير اللون والاحمرار. يمكنك استخدام Monika Blunder Beauty Blunder Cover، فهو غني بالنباتات الطبيعية، ومريح على البشرة، ويمكن إزالته بسهولة.

استخدام أحمر الشفاه بتركيبة مرطبة

مع التقدم في السن، تصبح الخطوط أكثر بروزاً على الشفاه. لذلك، عليك تجنب ألوان الروج الداكنة لأنها تضخم من مظهر الخطوط، وابحثي عن التركيبات التي تحتوي على مكونات مرطبة للشفاه. وينصحك الاختصاصيون باستخدام الروج بألوان النيود والوردي والخوخي ودرجات التوتي الفاتحة. جربي على سبيل المثال Chanel Rouge Coco Bloom.

اعتماد تسريحة ذيل الحصان

ما من تسريحة شعر تجعلك تبدين أصغر سناً أكثر من تسريحة ذيل الحصان بمختلف أشكالها، وخصوصاً الفوضوية والعالية، فالأولى تمنحك مظهراً شبابياً وحيوياً، والثانية تجعل ملامح وجهك مشدودة وخالية من التجاعيد.

استخدام زيت الخروع على الحواجب

يعمل زيت الخروع على تحفيز نمو الشعر لجعل الحواجب أكثر كثافة وامتلاء. ولأن مظهر الحاجبين الكثيف والأنيق يجعلك تبدين أصغر سناً، ينصحك الخبراء بتطبيق زيت الخروع على حاجبيك بشكل دوري.

ألوان المناكير المحايدة

تعطي ألوان طلاء الأظافر المحايدة مظهراً أكثر شباباً وجمالاً. لذلك، ينصحك الخبراء بتطبيقها على أظافرك. كذلك، احرصي على ترطيب أظافرك والبشرة المحيطة بها بالزيوت المناسبة. استخدمي على سبيل المثال Smith & Cult Nailed Lacquer.

تشطيف الشعر بالماء البارد

ينصح الخيراء بتشطيف الشعر بالمياه الباردة، لأن ذلك يعمل على ترطيب وتنعيم شعرك ومنحه مظهراً لامعاً في غاية الجمال والجاذبية.