في السنوات الأخيرة، احتل المكياج النيود حيزاً كبيراً في عالم الموضة والجمال، وهو لا يزال يلاقي رواجاً كبيراً، حيث تعتمده النساء في الأيام العادية وفي السهرات والمناسبات أيضاً. فهو يناسب مختلف ألوان البشرة ويمنح المرأة إطلالة طبيعية مشرقة وجذابة. وفي هذا المقال، رصدنا لك طريقة تطبيق مكياج نيود ناعم بـ5 خطوات سهلة وسريعة.

الخطوة الأولى
قبل البدء بتطبيق المكياج، من المهم الانتهاء من روتين العناية ببشرتك المعتاد، لا سيما تنظيف البشرة، استخدام التونر وترطيب البشرة لتكون جاهزة للمكياج. بعدها، استخدمي المرطب الملون بدلاً من كريم الأساس، فهو يمنحك بشرة ندية خالية من العيوب. ولا ضير من استخدام القليل من كريم أساسي بتركيبة كريمية ناعمة بلون قريب الى لون بشرتك، لكن مع الحرص على عدم المبالغة.

الخطوة الثانية
طبقي ظلال عيون بلون رمادي داكن لإضفاء تأثير أكثر نعومة على عينيك. بعدها، اختاري ظل العين بلون نيود بني وطبقيه على الزوايا الخارجية للعينين، باستخدام فرشاة الكونتورينغ، وذلك لجعل عينيك تبرزان بعمق. من ثم، ابدئي بإبراز عظمة الحاجب بظلال عيون كريمية لإضفاء لمسة أنيقة ورائعة على عينيك.


الخطوة الثالثة
لاكتمال مكياج العين، حددي خط الرموش العلوية باستخدام قلم الكحل البني، من ثم ضعي طبقات عدة من الماسكرا، فهي تعزز من جمال العين وتبرزها وتجعلها أكبر وأكثر اتساعاً.

الخطوة الرابعة
استخدمي صبغة الخدود أو البلاش على وجنتيك لإعطاء خديك مظهراً متورداً بشكل طبيعي. من ثم أتبعيها باستخدام الهايلايتر بلون باستيل من اختيارك، وذلك لإبراز الوجنتين.

الخطوة الخامسة
الخطوة الأخيرة تكون بإبراز شفتيك باستخدام روج نيود فاتح. وأتبعيه من ثم بتطبيق ملمع الشفاه المفضل لديك.

خيارات مستحضرات مكياج نيود
- كريم أساس: Flesh Beauty Firm Flesh Stick Foundation من فلاش.
- كونسيلر: Urban Decay Stay Naked Correcting Conceale من أوربان ديكاي.
- أحمر شفاه نيود: Bite Beauty Amuse Bouche Lipstick من بايت بيوتي.
- باليت ظلال عيون: Morphe 350 Nature Glow Artistry Palette من مورفيه.
- هايلايتر: Becca Shimmering Skin Perfector Pressed Highighter من بيكا.
- لوس باودر: Alima Pure Loose Mineral Blush من أليما بيور.