بادرت الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل إلى تعيين بروفيسور علي وتد نائبًا لرئيسة الكليّة، بروفيسور يولي تمير، بعد أن أشغل منصب رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل على مدار ستة أعوام وقاده نحو العديد من النجاحات والإنجازات، بحيث تبوّأ المعهد في فترة رئاسته المراتب الأولى في تصنيف كليّات اعداد المعلمين في اسرائيل العربيّة والعبريّة على حدٍ سواء، من حيث معطيات القبول للطلاب الدارسين في المعهد، وذلك وفق تصنيف وزارة التربية والتعليم. كما أدخل العديد من البرامج والمشاريع التعليميّة والتربويّة الاستثنائيّة وبرامج اللقب الثاني التي ينفرد بها المعهد، وعمل بناءً على رؤية شموليّة ترتكز على الكيف والجودة.

تعيين بروفيسور وتد لهذا المنصب ليكون عضو هيئة تدريس أكاديمي يشغل ثاني أهم منصب أكاديمي في الكلية هو سابقة منذ إنشاء الكلية، ويعكس تميُّز الكلية باعتبارها مختلطة: يهود وعرب، ويجعل منها نموذجًا للتعايش.

ويشار إلى أنّ بروفيسور علي وتد هو محاضر وباحث وخبير كبير في مجال اللغة العبرية، اللغة العبرية في العصور الوسطى، العبرية لدى اليهود السامريين، ثنائية اللغة والتأثيرات المتبادلة ما بين اللغتين العربية والعبرية.

عن الكلية 

وفي حديث مع بروفيسور علي وتد قال: "أؤمن أن الكلية الأكاديمية بيت بيرل يمكن أن تكون نموذجًا لانسجام المجتمعات المختلفة للسكان في إسرائيل، من أجل خلق مجتمع حضاري قائم على أساس العدالة، المساواة والاحترام المتبادل، مجتمع يسعى إلى الإبداع الأكاديمي والاجتماعي. أؤمن أيضًا أن تعزيز التعارف الثقافي المتبادل هو جزء لا يتجزأ من تدريب وتأهيل المعلمين المستقبليين في البلاد. إنّ تعزيز هذا التعارف الثقافي سيؤدي بلا شك إلى دعم الثقة والمساواة بين مكونات المجتمع في البلاد". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]