تعتبر الشرفة من الأماكن التى يجلس فيها أفراد الأسرة أكثر الأوقات، خاصة خلال فصل الصيف، وذلك للاستمتاع بالهواء الرطب ومشاهدة المناظر الطبيعية والتحدث مع بعضهم البعض، ولذلك يهتم الكثير بترتيب الشرفة، وقد يجد البعض صعوبة فى اختيار ديكور مناسب لشرفة صغيرة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، أفكار لديكور شرفة صغيرة، يمكن تنفيذها فى المنزل، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".

من أبسط طرق تجديد الشرفة الصغيرة، هو تعليق أعمدة خيرزان على جدران الشرفة مع تعليق سلسلة من الفوانيس التى تستخدم للإضاءة أثناء الليل، مما يضيف بهجة للشرفة.

ديكور بلكونات ..أعمدة خيزران
يمكن تجديد أرضية شرفة المنزل من خلال تركيب ألواح خشبية، والتى تتميز بسهولة إزالتها، كما تضيف مظهرًا جماليًا للغرفة، مع إضافة مقعد أسفله صندوق يمكن استخدامه لتخزين شواية صغيرة، مع إضافة نصف منضدة، وإضافة أواني تحتوى على زهور.

ديكور بلكونات..شرفة صغيرة
يمكن تركيب أعمدة خيزران كبيرة على جدران الشرفة، مع إضافة منضدة صغيرة قابلة للطى ومقعد يحتوى على صندوق للتخزين، مع إضافة بعض الوسائد المريحة.

ديكور بلكونات ..حديقة صغيرة
ويمكن تجديد الشرفة الصغيرة من خلال إضافة أصيص للنباتات والعديد من الملحقات الزخرفية، مع إضافة طاولة صغيرة توضع عليها طاولة قهوة وشمعدان من الفضة وأريكة مريحة، أو مقعد يحتوى على صندوق للتخزين.

ديكور بلكونات..مقعد للجلوس
تحويل الشرفة لمكان لتناول الطعام أو قراءة الكتب في الهواء الطلق، يتطلب إضافة سجادة، وطقم أريكة صغير من الخيزران الصناعي، وطاولة قهوة، أو إضافة كرسي قابل للطي من خشب.

ديكور بلكونات ..أريكة صغيرة
ويفضل أيضاً إضافة مقاعد من الخيرزان مع وسائد مقاومة للعوامل الجوية، وسجادة ناعمة يمكن استخدامها عند الجلوس فى الحدائق.

ديكور بلكونات..أوانى زرع
يمكن إضافة مقعد مريح وطاولة صغيرة قابلة للطى، مع سجادة قطنية قابلة للغسل وصندوق قديم يمكن تحويله لإناء يحتوى على بعض النباتات الخضراء أو الزهور الموسمية، مما يضفى مظهرًا جماليًا للشرفة الصغيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]