اجتمعت قيادة فروع الشبيبة الشيوعية، أمس الاثنين، في سياق التحضيرات النهائية للمؤتمر القطري الـ 21 لاتحاد الشبيبة الشيوعية، والذي سيعقد يومي الجمعة والسبت، الثامن والتاسع عشر من حزيران الجاري، ودعت اللجنة التحضيرية وقيادة الفروع والمناطق الى أوسع تجنيد طلائعي وشبابي وطلابي للمشاركة في افتتاح المؤتمر الذي سيقام في قاعات سميراميس – شفاعمرو.
وأعلنت اللجنة التحضيرية عن إتمام تحضيراتها الدستورية للمؤتمر بما في ذلك تعميم المواد التنظيمية والسياسية للمؤتمر، وترتيب الإحصاء القطري للحركة، وانتخاب المندوبين عن الفروع لأعمال المؤتمر والذي يصل عددهم الى أكثر من 130 مندوبا من مختلف البلاد والقرى، عربا ويهودا.
وباشرت قيادة اتحاد الشبيبة بحملة إعلامية خاصة عبر أدوات التواصل شملت مجموعة من الشعارات السياسية المركزية تجنيدا للمؤتمر، ومن أهمها شعارات "الاشتراكية من أجل الحرية، السلام، العدالة والمساواة"، "الحرية لكل الأسرى السياسيين"، "تحية لرافضي الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال"، "السلام ما بصير الا بتقرير المصير" وغيرها من الشعارات الفكرية العامة والخاصة بالمجريات المحلية والعالمية.
وتواصلت اللجنة التحضيرية، في صدد الدعوة للمؤتمر، مع عشرات حركات الشبيبة الشيوعية العالمية ومع القيادة المركزية للاتحاد العالمي للشباب الديموقراطي "وفدي"، وارسلت هذه الحركات بالمقابل رسائل التحية وكلمات التضامن الأممي مع اتحاد شبيبتنا الشيوعية، اذ سيتم عرض هذه التحيات في أعمال المؤتمر.
وصرح السكرتير العام للشبيبة الشيوعية، الرفيق عرفات بدارنة، في مستهل اجتماع قيادة الفروع: "لقد اجتهدت اللجنة التحضيرية في إتمام المهام الدستورية الملقاة عليها في شأن اخراج المؤتمر العام للنور، وبهذا نرسل لهم كل التحية، ونناشد جميع قيادات الفروع والهيئات والخلايا لتحمل المسؤولية الكاملة في التجنيد العام للمؤتمر ولأعماله ليكون هذا الحدث رافعة تنظيمية وسياسية في حياة الشبيبة الشيوعية، اننا نترقب المشاركة الواسعة بالمئات من مختلف الفروع والمناطق، عاشت الشبيبة الشيوعية وعاش مؤتمرها العام".
وأعلنت اللجنة التحضيرية عن الساعة السابعة مساء، من يوم الجمعة القادم، كموعد لافتتاح المؤتمر العام لاتحاد الشبيبة، والذي سيشمل عرض للفرق النحاسية والدبكة، وكلمات سياسية من الشبيبة والحزب وتحية لأبناء الكادحين، وعرض فني من فرقة العودة العرابيّة، كما ستقوم بعض الفروع بفتح أكشاك متواضعة لبعض انتاجاتها المحلية الخاصة من إصدارات وغيرها.
وأشارت اللجنة التحضيرية الى الساعة العاشرة صباحا، من يوم السبت المقبل، كموعد لافتتاح أعمال المؤتمر بحضور المندوبين المنتخبين وأعضاء الجنة المركزية السابقة، اذ سيتطرق برنامج الأعمال الى محاور مختلفة من أهمها: التلخيص التنظيمي، الموقف السياسي، نقاش المندوبين والمسؤولين وانتخاب اللجنة المركزية الجديدة.
ودعت اللجنة التحضيرية، كوادر الحزب الشيوعي والجبهة الديموقراطية، لأوسع مشاركة في افتتاح المؤتمر دعما واسنادا لهذا الحدث الذي يشكل الهيئة الأعلى في حياة اتحاد الشبيبة الشيوعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]