قالت مصادر اسرائيلية اليوم إنه تقرر تعزيز انتشار الشرطة الإسرائيلية بقوات مضاعفة استعدادا لمسيرة الأعلام التي ينوي المستوطنون تنظيمها يوم غد في مدينة القدس .

ومن جهة أخرى، عقد المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، اليوم، جلسة تقييم للأوضاع عشية المسيرة،  وذلك بمشاركة كبار الضباط في الشرطة، على أن تقدم التوصيات والتقييمات إلى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي الجديد عومر بارليف.

وخلال جلسة قادة الشرطة تم استعراض الخطة التنفيذية لـ"مسيرة الأعلام" التي بادر إليها حزب "الصهيونية الدينية" وحركة "ام ترتسو" اليمينية، على أن تحول التقييمات إلى وزير الأمن الداخلي الجديد وبحال قرر عدم الموافقة على المسيرة، فسيكون الأمر متروكا لقرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت".

وكان بار ليف قد قال في مقابلة لوسائل الإعلام إنه يثق بالمفتش العام للشرطة شبتاي، وكبار ضباط الشرطة الذين تعلموا الدروس واستخلصوا من الحوادث السابقة، وأضاف أنه إذا كان لديه أي ملاحظات على المسيرة، فسيطرحها في المناقشة.

وأوضحت الصحيفة ان قرار تعزيز انتشار عناصر الشرطة الإسرائيلية في القدس يأتي تخوفا من تدهور الأوضاع واندلاع اشتباكات مع الفلسطينيين الذين سيتوافدون للمدينة المقدسية مع وصول مسيرة الاعلام.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]