اكد المحلل والمحاضر السياسي الاسرائيلي د. اوري غولدبرغ ان حكومة التغيير ستنجو وقال: اعتقد ان هناك فرصة لهذه الحكومة بأن تنجح وتستمر لانها تعكس واقع ان الاختلافات بين اليسار واليمين في المجتمع الاسرائيلي ليست كبيرة، في نهاية الامر المجتمع اليهودي في اسرائيل يتميز بعنصرية معينة ويرفض عملية سلام عميقة مع الفلسطينيين وايضا حل الدولتين، كما انها لا تدعم الضعفاء والفقراء او تقسيم جديد عادل للاقتصاد، كل فئاتها اليمين الوسط والمتطرف لديهم نفس المعايير والامور المشتركة التي يتفقون عليها.

وتابع: كان هناك معارضة كبيرة لنتنياهو على المستوى الشخصي وعلى مستوى الفساد الشخصي ايضا، وليس معارضة لسياسته فقط، اعتقد ان هذه الحكومة لن تتقدم ايضا مع الفلسطينيين ولن تغير تقسيم الموارد او تعطي اكثر ميزانيات للعرب في اسرائيل، ولن تغير رأيها بما يتعلق بايران، لذلك اعتقد اننا فقط سنرتاح من نتنياهو بحكومة اكثر مستقرة.

ونوه: نتنياهو يشبه ترامب هو يريد ان يبقى في الحكم ولكنه لن ينجح، فقط سيقوم بضجة ولكن في الواقع لا يوجد جمهور يؤمن به، الناس صوتت له لان ارائهم يمينية او اعتقدوا بان ليس هناك بديل ولكن لا يوجد اشخاص اوفياء له على المستوى الشخصي، سوف يتم نسيانه بالتأكيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]