أقيمت مظاهرة ضخمة في حي الشيخ  جراح بعد ظهر اليوم، وذلك للتضامن مع أهالي الشيخ جراح، وبتنظيم من لجنة المتابعة العليا ولجنة أهالي الشيخ جراح.

ويشارك في المظاهرة المئات من الناشطين من مختلف القوى السياسية وبينهم عدد من أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة.

وقالت لجنة المتابعة في بيانها، إنّ حي الشيخ جرّاح، مثل حي سلوان، يواجهان مخططات اقتلاع، في إطار كل المؤامرات التي تحاك على القدس المحتلة، ومقدساتها، والتي تستهدف أخطرها المسجد الأقصى المبارك.


وحذّرت لجنة المتابعة من أنّ حكومة الاحتلال لم ترفع يدها عن الشيخ جرّاح، بل تصرّ على تنفيذ المخطط. أمّا قرارات محاكم الاحتلال بتأجيل النظر في الالتماسات ضد الاقتلاع، فهي محاولة لتبريد المعركة، التي يجب أن تشتد دفاعًا عن حي الشيخ جرّاح وإنقاذ المئات من أهاليها من خطر الاقتلاع.
 

مسيرة ضد الاحتلال

وفي نفس الوقت انطلقت مظاهرة عربية يهودية بتنظيم حراك نقف معًا وحراكات ديمقراطية أخرى من مركز القدس نحو الشيخ جراح، ضد الاحتلال وتهجير سكان الحي، وستنضم في نهايتها إلى مظاهرة لجنة المتابعة.

رلى داوود، مديرة قُطرية مشاركة في حراك نقف معًا ومن منظمي المسيرة، قالت: "اليمين يعربد في القدس محاولًا إشعال المدينة بمسيرات عنصرية، ويعمل طوال الوقت من أجل تهجير السكان الفلسطينيين من بيوتهم وتوسيع الاستيطان والاحتلال في القدس الشرقية، وعمومًا. نشاطاته هذه تنذر بتصعيدٍ آخر وجرّنا جميعًا لواقع عنفٍ لا ينتهي، وأمامها، نحن ننظم نشاطًا آخر يطالب بما يصب في مصلحتنا جميعًا: وقف التهجير، وقف الاستيطان، إنهاء الاحتلال والحصار وتحقيق السلام الإسرائيلي-الفلسطيني."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]