عقدت إدارة وزارة العدل، برئاسة المديرة العامة المؤقتة سيجال يعقوبي مؤتمرها السنوي في بلدة كفر قرع. حيث جمع المؤتمر السنوي كافة مدراء الوزارة من جميع الدوائر وناقش المؤتمر قضايا المجتمع العربي والآليات والوسائل التي يجب على الوزارة أن تقوم بها من أجل إنفاذ القانون في المجتمع العربي والسعي به نحو الأفضل.

افتتحت المؤتمر وبكلمات ترحيبية المديرة العامة للوزارة، ومن ثم تحدّث كل من رئيس مجلس كفر قرع المحلي فراس بدحي ومضيف المؤتمر مدير مركز أبحاث المثلث د. إبراهيم يحيى والذي رحّب بالحاضرين في المركز. في جلسته الأولى ناقش المؤتمر سبل معالجة ومواجهة قضية العنف والجريمة في المجتمع العربي وشارك في النقاش رضا جابر مدير مركز امان، وقائد شرطة وحدة منع الجريمة ايجال عزرا ونائب المدعي العام للمهام الخاصة الون التمان.

عقد المؤتمر السنوي والزيارة الخاصة لهذه السنة في إطار إجراءات التخطيط الاستراتيجي لخطط العمل في وحدات وزارة العدل، والتي يجري العمل عليها حاليًا ، وتبرز هذا العام بشكل خاص مختلف القضايا المتعلقة بنسيج الحياة في المجتمع العربي، بما في ذلك إنفاذ القانون، التخطيط والبناء والمزيد. وقد تطرّق المؤتمر بشكل خاص لقضية التخطيط والبناء وتم عرض الموضوع من قبل ايريز كمينيتس نائب المستشار القضائي للحكومة. وشارك كل من د. سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم والمهندس محمود عيسى عن مجلس عرعرة المحلي والسيد حسان طوافرة مدير سلطة تطوير الوسط العربي.

جمع المؤتمر السنوي ما بين تلخيص للأنشطة على مستويات مختلفة ومتنوعة والمشاركة الفعّالة لكل من المدعي العام (المؤقت) ونوابه ونواب المستشار القانوني للحكومة ، جنبًا إلى جنب مع مديري جميع الوحدات والأقسام في وزارة العدل.

في نهاية اليوم قام المدراء في الوزارة بجولة ميدانية في بلدة كفر قرع بإشراف القاضي د. اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية في البلاد. والذي طرح من خلال الزيارة الميدانية قضايا اجتماعية ودينية تتعلق بالمجتمع العربي في البلاد.




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]