وصلت المجموعة الأولى من السياح الذين تم تطعيمهم ضد وباء كورونا من الولايات المتحدة إلى إسرائيل، اليوم الخميس، بعد أكثر من عام من إغلاق الحدود بسبب تفشي الوباء.

وقررت إسرائيل - كجزء من برنامج جديد يهدف إلى إعادة فتح البلاد تدريجيا أمام السياح- الترحيب أولا بالأشخاص المسافرين في جولات منظمة من أجل تتبع مسار رحلتهم بسهولة أكبر وبالتالي تجنب الانتشار غير المنضبط لمتغيرات كورونا في المنطقة.
ووفقا لوزارة السياحة الإسرائيلية، خضعت المجموعة التي وصلت اليوم الخميس مكونة من سياح من ولاية ميسوري الأمريكية، عندما وصلوا إلى بن غوريون لاختبار PCR المتسلسل على الرغم من أنهم تلقوا تطعيما ضد الوباء.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن دخول الأجانب إلى الأراضي لا يزال يخضع لرقابة مشددة على الرغم من تمتع الإسرائيليين بالعودة إلى الحياة الطبيعية منذ عدة أسابيع.

وقال وزيرة السياحة أوريت فركاش هكوهين التي استقبلت المجموعة في مطار بن غوريون في تل أبيب وسط البلاد: "أنتم أول مجموعة سائحين تزور إسرائيل منذ أكثر من عام ". وأضافت: "إسرائيل وجهة جذابة، بها مواقع تاريخية ودينية غير مسبوقة مكرسة للديانات الثلاث، ومدن صاخبة، ومأكولات لا تصدق وأشخاص ودودين، وأنا واثقة من أنك ستستمتع بكل شيء".

ومن المتوقع أن تفد على إسرائيل مجموعات أخرى من السياح في الأيام المقبلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]