أطلقت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية، حملة لاغاثة اهالي ومستشفيات قطاع غزة.

وجاءت الحملة بعد الحرب الاخيرة والخسائر الفادحة التي المّت بالقطاع جراء العدوان.

وقالت نبيلة اسبنيولي لبكرا:افتتحنا امس حملة الاغاثة الشعبية من مدينة الناصرة وسيكون جمع تبرعات من اجل حملة الناصرة الموجهة لدعم المستشفيات في غزة واحضار دواء للمستشفيات.

وتابعت: التجاوب الموجود ملحوظ من قبل جميع الفئات العمرية وهناك من يحضر خصيصا للخيمة وتقديم التبرعات.

واختتمت حديثها: نأمل ان ننجح خلال هذا الاسبوع بتأمين مبلغ كافي لشراء المستلزمات.

نقص بالدواء 

وقال فراس حمدان لبكرا: بدأنا السبت بحملة اغاثة لاهلنا في غزة واطفال غزة من اجل شراء الدواء والغذاء واكثر شيء يحتاجونه هو الدواء.

وزاد: هناك نقص في الدواء في مستشفيات غزة ويوجد نقص كبير بانواع الادوية والاوكسجين فبدأنا اليوم بحملة اغاثة كبيرة هنا في ساحة العين النصراوية.

وعن المسؤول عن الحملة، قال: الحملة من قبل اللجنة الشعبية بادارة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحزب الشيوعي.

وأنهى حديثه: هناك اقبال كبير من العاشرة صباحا على التبرع من جميع اطياف والوان هذه المدينة.



الشعب الفلسطيني 

وقال دخيل حامد لبكرا: نحن جزء لا يتجزء من الشعب الفلسطيني ونحن نساهم مساهمتنا هذه بدعم الاهل في قطاع غزة الذين تعرضوا لابشع انواع الجرائم وهدم البيوت بما في ذلك القتل والتشريد وبلغ عدد الشهداء اكثر من 248 شهيد. الناصرة كما كانت دائمًا سبّاقة لدعم الاهل وهذا اقل ما يمكن ان نقدمه لاهلنا في غزة وبالفعل نشهد هنا اقبال جيد وتفاعل مع الاهل في الناصرة والمنطقة مع هذه الحملة ومن خلال عمل اللجنة الشعبية ولجان مختلفة اخرى, هذا اقل ما يمكن ان نقدمه لابناء شعبنا وذلك تماشيا لما قاله طيب الذكر توفيق زيّاد: "فمأساتي التي أحيا نصيبي من مآسيكم". نحن كما ذكرت جزء لا يتجزء من هذا الشعب وسندعم بكل ما اوتينا من قوة شعبنا الفلسطيني. نحن متضامنين مع انفسنا، مع شعبنا.

وانهى حديثه: وسنستمر في هذا الدعم حتى يتم تحرير شعبنا ويحصل على حق تقرير المصير واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. يا شعبي يا عود الند يا اغلى من روحي عندي، انّا باقون على العهد, انّا باقون على العهد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]