أعلنت مجالس اتحاد الطلبة في جامعة الضفة الغربية كافة ، عن تعليق دوام وشامل في الجامعات، يوم الثلاثاء المقابل، التزاما بالاضراب المعلن عنه في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني.

وجاء في بيان صادر عن مجالس الطلبة :" باسم الدم النازف، وصمود شعبنا ورباطه، وباسم وحدة شعبنا على امتداد الوطن من النهر الى البحر ونضاله، ورفضاً وشجباً للعدوان المستمر واستنفاراً وحشداً لطاقات شعبنا وشبابنا لمواجهة آلة الغطرسة الصهيونية، تدعوكم حركة الشبيبة الفتحاوية ومجالس اتحاد الطلبة - جامعات الضفة الغربية، والمجلس القطري لمجالس جامعة القدس المفتوحة لما يلي: نعلن الإضراب الشامل في كافة جامعات الوطن يوم الثلاثاء القادم الموافق ١٨/٥/٢٠٢١. ندعو كادرنا وطلابنا وشعبنا البطل للالتزام بالإضراب والمشاركة في الفعاليات الوطنية التي تدعو لها الفعاليات الوطنية في محافظات الوطن ونقاط التماس والاشتباك مع الاحتلال، نهيب بشعبنا وفعالياته وقطاعاته التجارية للإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة لمؤازرة شعبنا الصامد في القدس والداخل وقطاع غزة.

وتابعت المجالس في بيانها: تؤكد الشبيبة الفتحاوية في القلاع التعليمية وجامعات ومعاهد الوطن سعيها الدائم مع كل أحرار الوطن لدعم ومؤازرة أهلنا في القدس والداخل المحتل، وشعبنا الصامد في قطاع غزة الذي لا زال يتعرض لعدوان الاحتلال حتى هذه اللحظة.

يذكر ان اللجنة المركزية لحركة فتح أكدت على أهمية الاضراب وانجاحه في كافة مناحي الحياة.