رغم ازمة الكورونا التي حملت معها العديد من الصعوبات، والأزمات الاقتصادية في البلاد، بالإضافة الى وجود عدد كبير من العاطلين عن العمل، الذين وجدوا أنفسهم فجأة بلا عمل، بعد ان خرجوا الى إجازة غير مدفوعة، او فُصلوا من عملهم بسبب القيود التي فُرضت، واجراءات الإغلاق، رغم هذا، لم تقم لجنة لتعيين مسؤول قسم التأهيل المهني في مصلحة الاستخدام.

وكان المسؤول السابق لقسم التأهيل المهني في مصلحة الاستخدام "مردخاي اليشع"، قد أعلن قبل ثلاثة اشهر، انه سيقدم استقالته من هذا المنصب، في نهاية شهر أبريل، ومنذ ذلك الحين، لم تهتم الحكومة بتعيين بديل له.

وقد عين وزير العمل "ايتسيك شمولي" بشكلٍ مؤقت، "تاجير افرجان"، التي تعمل مديرة للمعهد التكنولوجي الحكومي، التابع لوزارة العمل، في هذا المنصب، حتى يتسنى ايجاد بديل آخر، وقد صادق على هذا التعيين مكتب خدمات الدولة.

التعيين 

وأثنى وزير العمل على هذا التعيين، معربا عن تفاؤله بهذا المنصب الجديد، وقال ان "تاجير افرجان" سوف تحقق الكثير من الإنجازات والنجاحات.

من حهتها عبرت "تائير افرجان" عن شكرها لوزير العمل شمولي على الثقة التي منحها لها، في هذه الفترة المعقدة، مضيفة ان المنصب الذي تولت به يحوي الكثير من التحديات، في سوق العمل الإسرائيلي، وان هناك مسؤوليات كبيرة القيت عليها، لكنها تؤمن بقدرة الطاقم على مواجهة هذه التحديات ومنح الحلول لها.

يذكر ان منصب المسؤول عن قسم التشغيل هام جدا، في هذه الفترة التي يقبع خلالها الاف العاطلين عن العمل معظمهم من النساء، بدون مؤهلات للوظائف الموجودة في السوق.

يُشار الى انه ومن منذ بدء جائحة الكورونا أُهل قرابة 3410 من العاطلين عن العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]