أكدت لجنة حي الشيخ جراح ان العمل القانوني المهني الى جانب الفعاليات الاخرى سيستمر لمناصرة الحقوق والحفاظ على بيوت الحي واهله مضيفة ان الفترة القريبة المقبلة تحتاج الى تكافل بالجهود المهنية والعمل الحثيث حتى الوصول الى النتائج العادلة.

وأشارت اللجنة في بيانها التوضيحي الى ان اليوم تم اقحام المستشار القضائي للحكومة الى قضية الشيخ جراح بناءا على طلب قدمه محاموا الحي الى المحكمة. وقد قام المحامين بتقديم طلب عاجل بالأمس الى المحكمة لمطالبة المستشار القضائي للحكومة للمثول في المداولات بقضية طلب الاستئناف لدى المحكمة العليا باسم العائلات الاربع والتي كان منوي عقدها غدا الاثنين.

وجاء هذا الطلب من اجل تدعيم طلب الاستئناف للحصول على موقف من المستشار القضائي للحكومة بخصوص الاتفاق بين الاهالي وبين وزارة الانشاء والتعمير الأردنية كاتفاقيه ملزمه للحكومة الإسرائيلية. الى جانب ذلك التمس المحامين بان يتدخل المستشار القضائي للحكومة لإبداء موقفه بخصوص الادعاءات لإلغاء التسجيل الذي جرى عام ١٩٧٢ لدى مسجل الاراضي لتسجيل الجمعيات الإسرائيلية كمالكه لأرض الشيخ جراح.لذلك رد المستشار بطلب لتأجيل موعد الجلسة ليتسنى له دراسة الملف واعطاء رده المفصل للمحكمة. كذلك عزز طلبه بان يتم تأجيل موعد الجلسة لحساسية الموضوع في الظروف الحالية في مدينة القدس.

على ضوء ذلك قامت المحكمة بإلغاء جلسة الغد وبموجب طلب محامي العائلات اصدرت قرارا بتجميد اخلاء العائلات الاربع حتى صدور قرار اخر عن المحكمة العليا بهذا الخصوص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]