احتفل المجلس المحلي طلعة عارة، بالتعاون مع مفعال هبايس، عصر اليوم، بتوزيع المرحلة الأولى من المنح الدراسية على طلاب وطالبات الجامعات في طلعة عارة، ويصل مجموع المنح الى 100 منحة توزع على مراحل، تصل قيمتها نحو مليون شيكل، حيث يحصل كل طالب وطالبة على مبلغ 10000 شيكل حتى صيف 2021 .

وحضر هذا الحفل رئيس المجلس المحلي محمود جبارين، والقائم بأعماله توفيق ارفاعية، ونائباه المحامي نبيل امارة وزياد جبارين، واعضاء اعضاء المجلس المحلي: علام جعص محاميد ومحمد جبارين واحمد اغبارية، ومدير قسم المعارف توفيق جبارين ، ورؤساء لجان الزكاة ولجان الاباء ومديرو المدارس، وطلاب الجامعات والمعاهد العليا المحتفى بهم من قرى طلعة عارة واهاليهم .

وقام خالد حسن بافتتاح الحفل، مرحبًا بجميع الحضور، ومقدما استعراضا شاملا لمشروع المنح الدراسية وأهميته دعمًا لجمهور الطلاب خصوصا في السنة الأخيرة لما شهدته من تحديات في ظل جائحة الكورونا.
وبدوره رحّب رئيس المجلس المحلي محمود جبارين بجميع الطلاب والاهالي والحضور، وتمنى لجميع الطلاب النجاح في دراستهم وخدمة بلدهم.

واكد جبارين ان المجلس المحلي مستمر في تطوير ودعم جهاز التربية والتعليم في قرى طلعة عارة، ايمانا منه بأهمية الاستثمار بالإنسان وبناء مجتمع صالح وسليم ، مؤكدا ان الطريق الصحيح لبناء مجتمع سليم هو الاستثمار بالتربية والتعليم.
وفي نهاية كلمته، شكر جبارين الحضور وشكر مفعال هبايس ولجنة المنح التي نظمت هذا الاحتفال.
وقام رئيس المجلس بتكريم رئيس لجنة الاباء القطرية سابقًا الناشط احمد عبد الرؤوف جبارين على جهوده الكبيرة في فترة ترأسه للجنة الاباء القطرية، حيث شكر جبارين كلا من رئيس المجلس المحلي والاعضاء ومديري المدارس والهيئات التعليمية في مدارس طلعة عارة عبى هذه اللفتة الطيبة.

تلاه مدير قسم المعارف توفيق جبارين، الذي بدوره شكر "مفعال هبايس" ورئيس المجلس المحلي على ما يوليه من اهتمام لجهاز التربية والتعليم في قرى طلعة عارة، مهنئًا الطلاب والطالبات بهذه المنحة ومتمنيًا لهم جميعا النجاح في طريق العلم.
وفي نهاية الاحتفال، وفي خطوة تستحق كل التقدير والاشادة، جرى توزيع منح دراسية خاصة مقدمة من رئيس المجلس وابنه رجل الاعمال احمد محمود جبارين على عدد من الطلاب الجامعيين، تلاه توزيع منح المجلس المحلي و"مفعال هبايس" على عدد آخر من الطلاب المستحقين.