دعت النائب د. هبة يزبك (القائمة المشتركة)، في مقابلة أجرتها في ستوديو "بكرا" مع الإعلامية ايمان هواري، المواطنين العرب في البلاد بشكل عام والنساء خاصة، الى الخروج والتصويت لصالح القائمة المشتركة.

وقالت: نحن على بعد ساعات قبل افتتاح صناديق الاقتراع ووصول الناخبين للتصويت ونرى ان هناك دعم متزايد للمشتركة وهناك التفاف واسع حول مشروعا وهناك حماس اكثر عند الناس وهذا ما نشعره مع اقتراب الانتخابات ولكن رغم هذا اعتقد ان معركتنا الاساسية هي رفع نسبة التصويت والوصول للصناديق لاننا امام معركة سياسية كبرى وتقوية وجودنا في هذه البلاد تتم من خلال ريادة وجودنا ودعمنا في الكنيست.

وتابعت: ندعو بالتصويت للمشتركة طبعا وهي استطاعت مضاعفة تمثيل النساء في الكنيست من نائبتين الى اربع نائبات وهذا انجاز كبير ولكنه غير كافي.

وأكملت: ندعو النساء بالخروج للتصويت وممارسة الحق في التصويت والتأثير ونحن في المشتركة 3 نساء من الأماكن الـ10 الأولى ووجود النساء في العمل السياسي هو امر هام لتثبيت تواجدها في اماكن اتخاذ القرار وقضايا النساء حتى اليوم تشغل عضوات الكنيست النساء والواقع هو ان قضايا النساء هي اكثر تشغل بال واجندة النساء.

التمثيل النسائي 

وفي حديثها عن التمثيل النسائي، قالت: اعتقد ان النساء هي قوة كبيرة ومؤثرة عندما يكون لها موقف جماعي وموحد وحينها بالامكان اتخاذ موقف قوي وهذا يتم من خلال التصويت ودعمنا.على النساء الخروج والتصويت ليكون لهن صوت واضح في انتخابات الكنيست الـ24.

وتطرقت الى نسب التصويت قائلة: من يراجع نسبة التصويت في اخر سنوات يرى ان القفزة الواضحة تكون بسبب الاتحادات والوحدة السياسية فالجميع يلاحظ ان الوحدة السياسية امام السياسات العنصرية والحكومات العنصرية هي دافع هام للدفاع عن قضايانا .

وعن المشتركة، قالت: المشتركة هي قائمة القوة وهي الاكبر التي تمثل مجتمعنا وابناء مجتمعنا وقضاياه وهذا يخيف نتنياهو ويخيف اليمين وهو يعلم جيدا ان صعود المشتركة يعني انخفاض في معسكر نتنياهو واليمين وقدرته على تشكيل الحكومة.

واختتمت حديثها: نتنياهو يتبع في هذه الانتخابات تكتيك انتخابي واستراتيجية احباط التصويت في المجتمع العربي ونحن في المقابل نقوم بكل ما نستطيع لرفع نسبة التصويت لصالح المشتركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]