شارك الالاف من المواطنين العرب واليهود في المظاهرة المشتركة التي نظمها "أمهات من أجل الحياة" وهو حراك الأمهات الثكلى ضحايا الجريمة والعنف في المجتمع العربي.

وانطلقت المظاهرة في ساحة ميدان رابين في تل ابيب تحت شعار"شراكة من أجل الحياة" وقد افتتحت المظاهرة بخطاب للام والزوجة الثاكل سهام اغبارية حيث روت سهام معاناتها
والوعودات الكاذبة التي حصلت عليها من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قل اكثر من 8 أعوام حيث التقى فيها في جلسة خاصة في الكنيست لمكافحة افة العنف والجريمة ووعدها بالوصول الى الجناة وكل مرة يتحدث عن لقائهما لكن دون نتيجة او جدوى واردفت سهام بالحديث عن مخاوفها في ظل عدم القاء القبض على الجناة.

ومن ثم استمرت المظاهرة بخطاب للامهات وطفة جبالي وكفاح اغبارية التان اطلقتا نداءً مؤثراً لوقف الجريمة والعنف في المجتمع العربي كما شددت كفاح اغبارية ابنة ام الفحم على محاولات قمع الشرطة لحراك ام الفحم الجبار ضد الجريمة والعنف وطالبت اغبارية الشرطة بالقيام بعملها بالقبض على المجرمين ووقف مسلسل الدم في مجتمعنا العربي.

وتحدث في المظاهرة عددًا من السياسيين والقيادات، مشددين على مخاطر الجريمة وضرورة التعامل معها.

نناضل من أجل الحياة

وفي حديثٍ لموقع "بكرا" مع ختام واكد، رئيسة نعمات في الجليل، تطرقت إلى منتدى أمهات من أجل الحياة مشيرة أنّ المنتدى تأسس بعد مسيرة منى خليل من حيفا إلى القدس، حيث تبلورت الفكرة لاحقا والآن توجناها في مظاهرة جبارة للحد من الجريمة.

وأوضحت: نؤمن أن الشراكة بالنضال تحمل تأثير كبير، فنقل ساحة النضال من مجتمعنا إلى المجتمع العام الإسرائيلي قادر على الضغط على الحكومة، فلا يعقل أن نناضل من أجل البقاء على قيد الحياة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]