يتم تحديد تصورنا للألوان المختلفة من خلال العادات والتقاليد الثقافية، وقد نجد أنفسنا نفضل بعض الألوان عن الأخرى، فعندما يتعلق الأمر باختيار خزانة ملابسك، فإن اختيار الألوان المناسبة يمكن أن يحسن مزاجك ويجعلك أكثر جاذبية لمن حولك.

فى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض المعلومات المفيدة حول مجموعة المشاعر التي يمكن أن تولدها الألوان المختلفة، حتى تتألقى فى مظهرك وتشعرين بالرضا عن نفسك:

اللون الأحمر: يزيد الثقة ويظهرك بين الناس
هذا اللون ليس مباشرًا كما قد يبدو، فارتداء اللون الأحمر يتطلب الجرأة ويجب عليك تحديد درجة اللون التي تتناسب مع لون بشرتك، و يمكن أن يزيد الزي الأحمر من ثقتك بنفسك ويجعلك تبرزين وسط الحشد.

ولطالما أصبح مزيجا من الأحمر والأسود من الأزياء الكلاسيكية، كما يمكنك أيضًا ارتداء اللون الأحمر مع الأبيض أو البيج للحصول على تأثير أكثر توازنًا.

اللون الأصفر: يساعدك على الاندماج
يمكن أن يساعدك هذا اللون المشمس الذي يؤكد الحياة في العثور على تقارب مع الكثير من الشخصيات من حولك والاندماج بينهم، ومع ذلك، كما هو الحال مع اللون الأحمر، يجب أن تكونى حريصة على اختيار درجة اللون التي لا تتعارض مع بشرتك، و إذا لم تكونى متأكدة من درجة اللون التي اخترتيها، فجربيها أولاً باستخدام الملحقات أو الجيب والعناصر التي لن تؤثر على نظام ألوان الجزء العلوي من جسمك.

اللون الأزرق: يمنحك الاسترخاء
كونه مقابلاً للأحمر، فإن اللون الأزرق يؤثر على وظائف الأعضاء عن طريق خفض ضغط الدم، وسواء كنت تخططين للاسترخاء بعد يوم شاق في العمل أو تستعدين لموعد مهم للغاية، فإن ارتداء اللون الأزرق هو الخيار المؤكد، ومن المؤكد أن هذا اللون سيساعدك على الاسترخاء وخلق انطباع أول إيجابي.

إذا ثبت أن درجة اللون داكنة جدًا، فمن الحكمة أن تنعمى الصورة من خلال الجمع بين العناصر الزرقاء الخاصة بك والملابس ذات الألوان المحايدة أو الفاتحة.

اللون الأخضر: هدوء وانتعاش
لون آخر يمكن أن يكون مهدئًا ومنعشًا في آن واحد وهو اللون الأخضر وله العديد من الدرجات مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة، وإذا كنت ترغبين في إبراز العناصر الخضراء الخاصة بك، فاستخدمى الملحقات ذات الألوان المحايدة. عند استخدام لون خفيف، يمكنك اللعب من خلال الجمع بين العناصر الخضراء والمجوهرات أو قبعة ذات ألوان زاهية. مهما كان اختيارك، حاولى ألا تبالغي.

اللون البنفسجي: يخلق انطباعا جيدا
هذا اللون ضرورى لخلق انطباع جيد وثقة بالنفس، على سبيل المثال، نوصيك بارتداء اللون البنفسجي في مقابلة عمل فالعناصر البنفسجية يمكن أن تجعل الوجه الشاب يبدو أكثر نضجًا، علاوة على ذلك، يمكن للبنفسجى أن يضفي الحيوية على المظهر الأكثر روعة، ويكتمل مخطط الألوان البنفسجي بشكل مثالي بألوان الباستيل.

اللون الأسود: يترك انطباع ساحر
اللون الذي يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بالملابس، يشتهر اللون الأسود بإحداث تأثير بصري جيد، وبشكل عام، يمكن أن تخلق العناصر ذات اللون الأسود انطباعًا مزدوجًا بالحزن والأناقة المتزايدة، و للتأكد من أن الزي الأسود الخاص بك يجعلك تشعرين بالسحر نوصي بموازنته بتفاصيل أو زخرفة واحدة ذات ألوان زاهية.

اللون البرتقالي: يحفز النشاط
لون يجمع بين الجودة المشمسة للأصفر وعمق اللون الأحمر، ويُعتقد أن اللون البرتقالي مثالي لتحفيز النشاط وإيقاظ الإبداع، جربى استخدامه مع الألوان الباردة أو المحايدة بدلاً من ذلك.