أعلنت وزارة الصحة أن 4،650،000 مواطنًا تلقوا الجرعة الاولى من تطعيم الكورونا، ومنهم 3،275،000 تلقوا الجرعة الثانية أيضًا .

وقال وزير الصحة يولي ادلشطاين صباح اليوم: أمس توفي شابين(24،26 عامًا) بعد اصابتهما بالكورونا ، اطلب من الجميع الانتباه واتوجه بالحفاظ على التعليمات من أجل العودة لحياتنا لطبيعية بأسرع وقت ممكن".

وأصيب بالأمس 3782 مواطنًا، فيما يبلغ عدد المصابين بحالة خطرة في البلاد 738 بينهم 238 بحالة حرجة على اجهزة التنفس الاصطناعي، وقد بلغ عدد الوفيات 5694.

وفي مركز المعلومات الوطني للكورونا وجهوا اليوم نداءً للكورونا بأن تفحص من جديد فكرة التسهيلات في الحيز العام.

تطعيمات 
وفي القدس، شرعت نجمة داود الحمراء في شرقي  المدينة بحملة تطعيمات صباح اليوم في أعقاب ازدياد حالات الاصابة بفيروس الكورونا في المدينة.

وحث فادي ادكيدك مسؤول نجمه داود الحمراء في شرقي القدس المواطنين بالوصول الي المقطورة التي أقيمت بهذا الخصوص في منطقه باب العامود لتلقي التطعيم. 

كما وتستمر حملات التطعيم في مختلف المناطق في البلاد.

توليد سيدة حامل ومصابة بالكورونا

وفي مستشفى بوريا قرب طبريا، أعلنت الطواقم الطبية صباح اليوم أنها قامت بتوليد شابة مصابة بالكورونا عمرها 21 عاما مصابة بالكورونا وهي في الاسبوع،الـ 36 من حملها، بعملية قيصرية، بسبب تدهور حالتها".
وقال البروفيسور موشيه بن عامي، مدير قسم الولادة والاطفال الرضع في المستشفى :" بعد تشاور مستعجل، تقرر توليد المرأة، والعملية تمت بنجاح. الرضيع وُلد بوزن 2.600 كغم، وتم نقله الى قسم المواليد الجدد، وخلال ساعات الليل طرأ تحسن على حالة الأم، لكنها لا زالت بحالة خطيرة".
وأوضح المتحدث بلسان المستشفى " ان الأم لم تتطعم ضد الكورونا ".

وترقد في المستشفيات نحو 50 سيدة حامل، اثر اصابتهن بالكورونا، وبعضهن بحالة حرجة، إذ تؤثر الطفرات المتحورة الجديدة من الكورونا على الحوامل والشباب.

اغلاق بسبب المساخر

ودخل قرار حظر التجوال الليلي في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس الخميس حيز التنفيذ، ويستمر لغاية الساعة الخامسة فجرا يوم غد الجمعة، وذلك على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت في محاولة لمنع تفشي وباء كورونا خلال عطلة عيد المساخر "البوريم" اليهودي. 

وسيحظر القرار الخروج من المنازل لمسافة أكثر من كيلومتر، والانتقال من منزل الى اخر والمشاركة في حفلات، بالإضافة إلى حظر تجمهر أكثر من عشرة اشخاص في مكان مغلق، وأكثر من عشرين في الهواء الطلق. وستُقلص المواصلات العامة بخمسين بالمائة. ويلفت الى ان الاغلاق الليلي يستثني البلدات العربية.
 

 

 

وبناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي سيتم فرض إغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية وسيتم اغلاق المعابر مع قطاع غزة من منتصف الليل بين يوميْ الخميس والجمعة وحتى منتصف الليل بين يوميْ الأحد والاثنين وفق تقييم الوضع وعلى مواعيد العمل الاعتيادية.

وخلال الاغلاق ستبقى المعابر التجارية مفتوحة كما سيسمح بعبور حالات انسانية وطبية واستثنائية فقط بعد موافقة منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]