استقبل رئيس منتدى السلطات الدرزية ورئيس مجلس ساجور، السيد جبر حمود، السيد كايد ظاهر مستشار قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ والناطق الرسمي للإعلام العربي، حيث تباحث الأطراف خلال الجلسة في سبل التعاون المشترك وتعزيز عمل الاطفاء والانقاذ في مختلف القرى الدرزية واستمرار دمج المواطنين الدروز في وظائف مختلفة بهذه السلطة ومن ضمنها رجال إطفاء.
وتمّ الاتفاق على تطوير وتعزيز العمل المشترك بين الطرفين، ومن ضمنها الفعاليات والنشاطات الارشادية، دراسة اقامة وحدات متطوعين ونقاط اطفاء في القرى الدرزية واستمرار دمج أبناء الطائفة الدرزية في جهاز الإطفاء والانقاذ.
وأشار جبر حمود خلال اللقاء إلى أهمية سلطة الاطفاء والانقاذ وأهمية تعزيز التعاون معها لما فيه مصلحة للمواطنين وحفاظا على حياتهم وممتلكاتهم.
من جهته، أكّد كايد ظاهر خلال اللقاء أنّ "سلطة الإطفاء والإنقاذ تسعى للتعاون مع السلطات المحلية الدرزية لما فيه مصلحة للمواطنين"، مشيرا إلى أنّ:"هذه الجلسة جاءت للاستماع الى احتياجات ومتطلبات ساجور والقرى الدرزية"، وعرض ظاهر فكرة تأهيل وحدات متطوعين، اضافة الى نشاطات وفعاليات ارشادية مختلفة لسلطة الإطفاء والإنقاذ في البلدات الدرزية.
كما تقرر عقد جلسات عمل مشتركة في المستقبل لمتابعة مختلف الأمور والاتفاقات التي تم الحديث عنها خلال الجلسة.
يذكر أخيرًا أنه منذ تولي الجنرال ديدي سمحي قيادة سلطة الاطفاء والانقاذ تم تعزبز وتطوير العمل في المدن والبلدات العربية والدرزية، الى جانب دمج أبناء الطائفة الدرزية في هذه السلطة وتسجيل ارتفاع ملحوظ بأعداد رجال الإطفاء والموظفين الدروز والعرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]