اكد هاشم حسين عضو اللجنة للحالات الاستثنائية لاعادة العالقين من خارج البلاد الى اسرائيل وذلك بناءا على توجه عضو الكنيست ايمان خطيب ياسين من القائمة الموحدة سيبث اليوم في اطار الحكومة الساعة الثانية في قضية اعضاء لجنة التنسيق للحج العالقين في الاردن وان الاتجاه العام نحو حل قضية وكذلك في قضايا الطلاب العالقين. 

كما وسيتم تخصيص طائرات من الامارات العربية المتحدة والمانيا لباقي العالقين خارج البلاد بما فيهم الطلاب من الدول الاوروبية حيث سيضطرون التوجه الى مطار فرانفركورت في حال حصولهم على موافقة لجنة الاستثناءات.

واشار حسين متوجه الى الجمهور بعدم السفر في هذه المرحلة او تاجيل السفر نظرا للصعوبات في العودة في اعقاب انتشار طفرات فيروس الكورونا في العالم والاجراءات التي قد  تتخذ في حال استمرت تلك الطفرات بالانتشار مما قد يؤدي بان  تتخذ قرارات تصعب الدخول الى البلاد مستقبلا. 

وكانت النائب خطيب ياسين قد تواصلت بهذا الشأن مع لجنة الاستثناءات، ومع الحاج سليم شلاعطة رئيس لجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة، ومع مسؤول سلطة الإسكان في وزارة الداخلية بروفيسور شلومو مور يوسيف، ومع أيمن سيف مسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي.

من جهة أخرى، أكدت النائب خطيب ياسين تلقيها جوابًا من وزارة الأمن بشأن طلبها فتح معبر الجلمة أمام طلابنا الذين يدرسون في جنين، حيث أكدت الوزارة أن هناك إمكانية لدخول الطلاب من المعبر سيرًا على الأقدام، وبعد الدخول يمكنهم استعمال المواصلات العامة والوصول إلى الجامعة.

وفي بيانٍ صدر عن لجنة تنيسق الحج والعمرة جاء فيه:

انتهاء مشكلة الإداريين العالقين في الأردن افادنا السيد امير عاصي منسق المعابر مشكورا عن انتهاء مشكلة جميع العالقين في الأردن بما فيهم البعثه الأداريه للحج والعمرة في الداخل وقال السيد عاصي بأنه تلقى رساله من جميع المسؤلين في المكاتب الحكوميه ويبدء الدخول ابتداء من يوم غد الخميس وبهذا فأن لجنة التنسيق للحج والعمرة تشكر الأخ أمير عاصي وجميع الاخوه الذين ساعدوا على حل المشكلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]