"هضبة الجولان كانت وستبقى جزءًا من دولة إسرائيل، بتسوية أو بغير تسوية"- هذا ما صرّح به رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في معرض ردّه على أقوال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لقناة CNN حول الاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان.

وكان بلينكن قد اكتفى بالقول إنّ هضبة الجولان "مهمة جدًا لإسرائيل"، بعد أن رفض الرد على سؤال فيما إذا كانت إدارة بايدن ستتبنى قرار الرئيس السابق ترامب الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

وفي ردّه على سؤال حول السفارة الأمريكية في القدس، أكد على التزام بايدن خلال حملته الانتخابية بأنه لن يغلق السفارة الأمريكية التي انتقلت الى القدس في عهد سابقه ترامب.

أمّا بما يتعلق بالقضية الفلسطينية، فقد أكد وزير الخارجية الأمريكي دعم أمريكا لحل الدولتين، معتبرًا أن "هذه هي الطريق الوحيدة لضمان أن تبقى إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية وأن يحصل الفلسطينيون على الدولة الفلسطينية التي يستحقونها". لكنه في الوقت نفسه نوّه الى أنّ "الطريق طويلة حتى نرى انفراجة في محادثات السلام والتوصل الى الحل النهائي للمشاكل بين إسرائيل والفلسطينيين وإقامة دولة فلسطينية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]