أقام المعهد الأكاديمي العربي كلية بيت بيرل ورشة للأهالي بالتعاون مع جمعية جوشن لصحة ورفاه الطفل، حول التحديات التي يواجهها الأطفال والأهالي خلال التعلم عن بعد وسبل التأقلم السليمة في هذه الفترة من عدة مجالات: الطبية، الإدراكية والنفسية. أقيمت الورشة عبر منظومة الزوم، حيث شارك بها مئات الأهالي الذين طرحوا الأسئلة وشاركوا الصعوبات التي يواجهونها مع أطفالهم.
تكلل اللقاء ثلاث محاضرات قيمة في المجال ألقاها البروفيسور لطفي جابر، طبيب أطفال وأخصائي اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه، الدكتور هشام جبران، محاضر في المعهد الأكاديمي العربي للتربية - كلية بيت بيرل والسيدة نبيلة محسن عنبوسي، أخصائية نفسية علاجية وتربوية.
وخلال اللقاء قال الدكتور هشام جبران: " لا أحبذ التعليم عن بعد وأؤمن بالتفاعل الاجتماعي المتبادل خصوصًا في الطفولة المبكرة ولكن التعليم عن بعد فُرض علينا وهو نتيجة للظروف. إن مجال التركيز في مثل هذا السن لا يتعدى العشر دقائق وهذا من شأنه أن يشكل تحدي كبير في سيرورة التعلم كما أن الأهل ليسوا معلمين أو أخصائيين نفسيين وعليهم أعباء ثقيلة في هذه الفترة. لكن بقراءة قصة معًا أو ممارسة ألعاب فيها إثارة ومتعة يمكن أن نجذب انتباه الطفل وتحفيز أولادنا وإكسابهم مهارات لا معلومات، فالمهارات هي ما يساعدهم على التعامل مع المعرفة وتدبر أمورهم على المدى البعيد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]