أطلقت الفنانة سناء موسى أغنيتها الجديدة والمصورة "صوتك يا شعبي" عبر قنواتها الرسمية في شبكات التواصل، مستوحيةً إياها من قصيدة شاعر المقاومة سميح القاسم "شعبي حيٌ"، ومن غناء انتفاضة نساء حقول الأرز في شمال إيطاليا بالقرن التاسع عشر، الذي ألهم النضال ضد الفاشية في إيطاليا وأوروبا في القرن العشرين من خلال الأغنية الشهيرة "بيلا تشاو".

وحول هذا الإنتاج قالت الفنانة سناء موسى:

"أغنية صوتك يا شعبي تصدر في توقيت استثنائي، يرزح فيه الناس في معظم أنحاء العالم وفي فلسطين تحت وطأة جُملة من الانكسارات والتداعيات الاجتماعية والإنسانية والنفسية بفعل الجائحة وتداعياتها، وكذلك بفعل انكماش مساحات الحريات والأمل والايمان بالقدرة على تغيير واقع القضية الفلسطينية في ظل حالة تردٍّ سياسيٍ عالمي غير مسبوق، لتشكل إنتاجاً بصرياً قد يبدو خروجاً عن النص بما تمثله هذه المرحلة الحساسة على اكثر من صعيد، معيدةً طرح الأسئلة الأولى في شكلٍ ملحمي".

كلمات العمل والرؤية الفنية لنادر صالحة وسناء موسى، توزيع وإشراف موسيقي بشارة الخل. العمل بشراكة ملفتة مع الأهل في مخيمات اللجوء في فلسطين؛ مخيم الأمعري، وعايدة، والدهيشة، والجلزون، حيث فتح الأحباء في المخيمات الضيقة قلوبهم الواسعة لهذا العمل.


الفنانة سناء موسى من أبرز الباحثين/ات في الموروث الموسيقي والغنائي والتنقيب في الذاكرة الغنائية الجماعية الفلسطينية، وعلامة فارقة في إعادة تقديمه بأسلوب خاص. في رصيد سناء موسى ثلاث أسطوانات ومئات العروض في مختلف أنحاء العالم، ومشاركة متعددة في مشاريع عالمية ممثلة فيها صوت تراث فلسطين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]